اخر الاخبار

إيران تعلن نتائج رد الكيان: خسائر محدودة تم إصلاح معظمها.. صواريخهم طالت الرادارات

أعلنت هيئة الأركان الإيرانية، نتائج رد الكيان الذي استهدف...

العرب يسارعون للإدانة “خشية” من غضب إيران.. مَن فتح مجاله الجوي أمام الكيان؟

انتهت "مسرحية رد الكيان"، لكن أسئلة عدة بقيت قائمة،...

جنوب لبنان يبث الرعب.. طائرة من الحزب تُدخل مليون مستوطن إلى الملاجئ لمدة ساعة

بثّ جنوب لبنان، الرعب مجدداً في نفوس المستوطنين، إذ...

حتى استقرار  الوضع.. “مصر للطيران” تلغي رحلاتها إلى بغداد وأربيل

  أعلنت شركة مصر للطيران، يوم السبت، عن إلغاء رحلات...

ذات صلة

أحزاب كردستان الخمسة الرئيسة تتمسك ببقاء “يونامي”: دورها رائد في دعم الحكومة  العراقية

شارك على مواقع التواصل

 

أكدت أحزاب كردستان الخمسة الرئيسة، اليوم الاثنين، على تمسكها ببقاء بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” من البلاد، مشيدة بدورها  في دعم الحكومة العراقية.

وقال السياسي الكردي المستقل سردار عبد الله، خلال مؤتمر صحفي تابعته منصة “إيشان”، إن “اجتماعاً خاصاً عُقد اليوم في السليمانية بحضور ممثليّ الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة التغيير، وجماعة العدل الإسلامية الكردستانية، والاتحاد الإسلامي الكردستاني، وذلك لمناقشة ملف بقاء بعثة اليونامي في العراق”.

وبين أن “جميع الأطراف الكوردية المجتمعة أكدت على ضرورة وجود بعثة يونامي في العراق وذلك لدورها الرائد في دعم الحكومة العراقية في المرحلة السابقة وتأثيراتها الإيجابية على البلاد”.

وأشار إلى أن “الأطراف اتفقت على تقديم رسالتين من قبلها، الأولى إلى مجلس الأمن الدولي والثانية لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مؤكداً أن “الأطراف اتفقت على ضرورة بقاء البعثة وإرسال الرسائل قبل اجتماع مجلس الأمن يوم الخميس المقبل لمناقشة بقاء انسحاب بعثة اليونامي من العراق”.

وأضاف عبد الله “في نهاية شهر آيار من كل عام يقوم العراق بتقديم مذكرة لمجلس الأمن الدولي يبين فيها موقفه حول بقاء هذه البعثة من عدمه”، مشيراً إلى أن “مجلس الأمن الدولي أرسل لجنة مختصة قبل شهر وقد عقدت تلك اللجنة أكثر من 250 اجتماعاً مع مختلف الأطراف العراقية وكتبت تقريرها وكل الأطراف الكوردية وجدت ضرورة بقاء بعثة الأمم المتحدة في العراق للمرحلة المقبلة”.