اخر الاخبار

البابا فرنسيس يحذر من الذكاء الاصطناعي: سلاح فتاك وقد يحمل ظلما

أصبح البابا فرنسيس أول بابا للفاتيكان يلقي كلمة أمام...

السوداني “يركّز” على المثنى ويخصص زيادة مالية لتطوير القطاع الصحي في المحافظة

وافق رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني على توصيات رفعها...

لا تخرجوا في الظهيرة.. الأنواء الجوية تحذّر: التعرض المباشر لأشعة الشمس يتلف الجلد والعين

حذّرت الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، المواطنين من التعرض المباشر...

البيئة تسلّم متحدث الكهرباء مهام الناطق باسم مبادرة دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

قررت وزارة البيئة، تسمية المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أحمد...

تونس تلغي شرط تأشيرة الدخول للمواطنين العراقيين إلى أراضيها

رحبت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، بقرار تونس الخاص بإلغاء...

ذات صلة

“أساءا للذات الإلهية”.. ثنائي “شاجور الألعاب” في قفص المحتوى الهابط

شارك على مواقع التواصل

افاد مصدر امني، اليوم الاحد (3 كانون الاول 2023)، بالقبض على “خالد ورافد” الملقبين بـ”شاجور الالعاب” بتهمة “المحتوى الهابط“.

وقال المصدر، ان “لجنة المحتوى الهابط في وزارة الداخلية، احكمت قبضتها على (خالد ورافد) الملقبين بـ(شاجور الالعاب) بتهمة المحتوى الهابط والإساءة للذات الإلهية عبر إحدى الفيديوهات“.

وكان مصدر امني، قد افاد يوم امس السبت، بان “قوة تابعة للجنة المحتوى الهابط في وزارة الداخلية القت القبض على التيكتوكر المدعو (حمود طلايب) في احدى مناطق العاصمة بغداد”، من دون الخوض بمزيد من التفاصيل.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت في كانون الثاني الماضي 2023، عن تشكيل لجنة متخصصة لمحاربة “المحتوى الهابط” الذي “يخالف الأخلاق والتقاليد” في مجتمع لا يزال محافظاً إلى حد كبير.

ومنذ شهر شباط من العام 2023، تشن وزارة الداخلية ومجلس القضاء الأعلى حملة لملاحقة من اتهمتهم بنشر “محتوى هابط” في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى إثر ذلك صدرت مذكرات قبض وأحكاماً بالحبس بحق عدة أشخاص.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، في الشهر ذاته، تلقيها 96 ألف إخبار عن “المحتويات الهابطة” عبر منصة “بلّغ” التي أطلقتها على موقعها الرسمي، فيما توعدت أي ضابط يثبت علاقته بناشري “المحتوى الهابط والبلوغرات” بإجراءات قانونية.

وتنتشر في الآونة الأخيرة بث مقاطع فيديو لمشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي يُقدّمون فيها محتوى هابطاً لا ينسجم مع الثقافة العامة والعادات والتقاليد المجتمعية، وفقا لما رصده ناشطون ومتابعون للشأن الاجتماعي.

وتحظى منصتا “يوتيوب” و”تيك توك” برواج في أوساط صانعي المحتوى في العراق، فيما يبلغ عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال عام 2022، 28 مليون مستخدم نشط في عموم البلاد.