اخر الاخبار

لماذا اغتالت إسرائيل رجل الأعمال براء قاطرجي؟

يُعد محمد براء قاطرجي، الذي اغتالته إسرائيل بطائرة مسيرة...

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

ذات صلة

أسعار النفط تتراجع لرابع جلسة على التوالي

شارك على مواقع التواصل

 

تراجع سعر النفط، لرابع جلسة على التوالي، وذلك بعدما أثار احتمال بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول، مخاوف إزاء نمو الطلب في أكبر سوق نفط في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا، بما يعادل 0.6% إلى 81.45 دولارا للبرميل، بحلول الساعة 1550 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 57 سنتا، أو 0.7% إلى 77 دولارا.

وأظهرت بيانات وكالة ستاندرد أند بورز جلوبال تسارع النشاط التجاري الأميركي هذا الشهر، لكن مُصنّعين تحدثوا أيضا عن حدوث قفزة في أسعار مجموعة من المدخلات، ما يشير إلى ارتفاع تضخم البضائع خلال الأشهر المقبلة.

وأظهر محضر اجتماع السياسة النقدية الماضي لمجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) الصادر أمس الخميس أن صناع السياسات لا يزالون متشككين فيما إذا كانت تكاليف الاقتراض الحالية مرتفعة بما يكفي لكبح التضخم المرتفع.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض، وهو ما قد يبطئ النشاط الاقتصادي ويقلص الطلب على النفط.

وتأثرت السوق أيضا بارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة، مقارنة مع تقديرات بانخفاض 2.5 مليون برميل.

لكن الإدارة ذكرت أيضا أن الطلب على البنزين الأمريكي سجل أعلى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني، مما قد يقدم بعض الدعم لأسواق الطاقة.

ويترقب المستثمرون أيضا اجتماعا مقبلا في الأول من يونيو/حزيران لتحالف “أوبك+”، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، وسيصدر فيه التحالف قرارا بشأن سياسة الإنتاج.

وقالت وزارة الطاقة الروسية، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، إن روسيا قالت إنها تجاوزت حصتها الإنتاجية في إطار “أوبك+” في إبريل/نيسان “لأسباب فنية”، وستقدم قريبا إلى أمانة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خطتها للتعويض عن الخطأ.