اخر الاخبار

إعلام إيراني: الانتخابات الرئاسية ستُجرى في ٨ تموز المقبل

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن سلطات البلد قررت إجراء...

واشنطن تعترض على قرار المحكمة الجنائية الدولية: المساواة بين إسرائيل وحماس أمر مُخزٍ

اعترضت الولايات المتحدة الأمريكية، على قرار المحكمة الجنائية الدولية...

البصرة: خسرنا زيارة تاريخية للرئيس الإيراني

عبّر محافظ البصرة أسعد العيداني، عن أسفه لرحيل الرئيس...

الإعلام الغربي يغرق بـ”المؤامرة” في تفسير مصرع “رئيسي”: إيران دخلت بمشكلة

أفاد تقرير نشرته مجلة "إيكونوميست" البريطاني، بأن فوز إبراهيم...

ذات صلة

أمريكا “تعاقب” أبو آلاء الولائي وقيادات بحـ..زب الله العراقي

شارك على مواقع التواصل

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، فرض “عقوبات” على الأمين العام لكتائب “سيد الشهداء” أبو آلاء الولائي” وعدد من قياداتكتائب حزب الله العراقي.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، اطّلعت عليه “إيشان”، أن “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) أدرج ستة أفراد مرتبطين بجماعة الميليشيا المتحالفة مع إيران (IAMG) كتائب حزب الله (KH) ومقرها في العراق”، بحسب وصف البيان.

وأضافت، أن “كتائب حزب الله، التي تم تدريبها وتمويلها ودعمها من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني، تقف وراء سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد الولايات المتحدة وشركائها في العراق وسوريا”، في أعقاب الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وتابع البيان، أن “وزارة الخارجية الأمريكية أدرجت أيضًا كتائب سيد الشهداء وزعيمها ابو الاء الولائي، هاشم فنيان رحيم السراجي،وهي مجموعة أخرى مقرها العراق وتتلقى الدعم من الحرس الثوري الإيراني، خططت وشاركت في هجمات ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا.

وزير شؤون الإرهاب والاستخبارات المالية الأمريكي بريان إي نيلسون، قال بحسب البيان: “نحن ملتزمون تمامًا بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وثابتون في جهودنا لعرقلة هذه الأنشطة المزعزعة للاستقرار”.

ولفت البيان الى أن “كتائب حزب الله واصلت شن هجمات غير مبررة بطائرات بدون طيار وصواريخ على مواقع عسكرية عراقية وأمريكية فيالعراق وسوريا”.

وشملت العقوبات، قادة في كتائب حزب الله منهم “عماد ناجي البهادلي (البهادلي)، وهو عضو في مجلس الشورى الحاكم في كتائب حزبالله، وهي هيئة اتخاذ القرار الرئيسية في كتائب حزب الله”.

واوضح البيان “قبل تعيينه (البهادلي)  في مجلس الشورى، كان مسؤولاً عن العناصر العملياتية التابعة لـ «كتائب حزب الله» المشاركة فيتنفيذ الهجمات وعمليات الاختطاف”.

وأشار البيان إلى أن “البهادلي جنّد أعضاء من كتائب حزب الله للانضمام إلى فرق تنفيذ العمليات في العراق التي خطط لها وأذن بهاالحرس الثوري الإيراني، وبالتنسيق مع الأمين العام لـ «كتائب حزب الله» المعينة من قبل الولايات المتحدة أحمد الحميداوي، وضع البهادليخططًا لترهيب السياسيين العراقيين الذين لم يدعموا إخراج القوات الأمريكية من العراق والأولويات السياسية الأخرى لـ كتائب حزب الله”.

وأكمل البيان: “بتوجيه من كبار مسؤولي كتائب حزب الله، سعى البهادلي إلى تحديد المنشآت العسكرية الأمريكية والشركات الأمريكية التييمكن أن تكون بمثابة أهداف لهجمات كتائب حزب الله المستقبلية، والتي سيتم شنها بناءً على أوامر من فيلق القدس التابع للحرس الثوريالإيراني. استعدادًا لهذه الهجمات على المصالح الأمريكية، أرسل البهادلي مقاتلين من كتائب حزب الله للتدريب في لبنان مع حزب اللهاللبناني الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية، حيث تم تدريبه هو نفسه”.

كما شملت العقوبات، “حبيب حسن مغامس الدراجي (الدراجي) الذي يشغل منصب رئيس الشؤون الخارجية في حزب الله”.

ولفت البيان الى ان “الدراجي قام بتنسيق تدريب مقاتلي كتائب حزب الله في إيران مع الحرس الثوري الإيراني وسهل تهريب البضائع منإيران إلى أعضاء كتائب حزب الله في العراق.

وشملت العقوبات جعفر الحسيني وهو أحد المتحدثين الإعلاميين الرئيسيين لـ «كتائب حزب الله» وقد قام بالتنسيق مع مقاتلي «كتائب حزبالله» الذين يخططون لهجمات ضد أفراد عسكريين أمريكيين في العراق، بسحب البيان.

وشملت عقوبات الوزارة الارميكية، “خالد كاظم جاسم السكيني (السكيني) وهو قائد عسكري كبير في كتائب حزب الله الذي عمل معالحرس الثوري الإيراني لتدريب مقاتلي كتائب حزب الله.

وايضا شملت باسم محمد حسب المجيدي (الماجدي) هو رئيس التطوير التجاري لـ KH ويعمل مباشرة مع أعضاء مجلس الشورى في KH. وكان المجيدي أيضًا المدير التنفيذي لمحطة “الاتجاه” الفضائية التابعة لـ “كتائب حزب الله”، وسعى للحصول على خبرة فنية إيرانية لإنشاءالأخبار والدعاية لدعم “كتائب حزب الله”، بحسب البيان.

كما تابع البيان، أن العقوبات “شملت مجتبى جهاندوست (جهاندوست) هو مسؤول في الحرس الثوري الإيرانيفيلق القدس الذي يسهلسفر وتدريب مقاتلي كتائب حزب الله في إيران”.

وتم إدراج البهادلي، والدراجي، والحسيني، والسكيني، والماجدي على لائحة العقوبات بموجب الأمر التنفيذي.، 13224، بصيغته المعدلة،لأنه تصرف أو زعم أنه يعمل لصالح أو بالنيابة عن KH، بشكل مباشر أو غير مباشر. تم تصنيف Jahandust وفقًا لـ E.O. 13224،بصيغته المعدلة، لتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى KH أو دعمًالها، وفق ما ذكر البيان.

ويبين البيان، أن “جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأشخاص المدرجين أعلاه والموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرةأشخاص أمريكيين سيتم حظرها”، داعياً إلى “إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عنها”.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا حظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بشكل فردي أو إجمالي، بنسبة 50 بالمائة أو أكثرمن قبل شخص واحد أو أكثر من الأشخاص المحظورين، ما لم يكن ذلك مصرحًا به بموجب ترخيص عام أو خاص صادر عن مكتب مراقبةالأصول الأجنبية، أو معفى، تحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بشكل عام جميع المعاملات التي يجريها أشخاص أمريكيون أوداخل (أو عبر) الولايات المتحدة والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات أشخاص محددين أو محظورين، وبالإضافة إلىذلك، المؤسسات المالية والأشخاص الآخرين، وفق ما يوضّح البيان.