اخر الاخبار

نداء من الأمم المتحدة: “لم يبق شيء لتوزيعه في غزة”

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، السبت،...

دوري نجوم العراق: أربع مباريات حاسمة في الجولة 29 اليوم

تختتم اليوم السبت، مواجهات الجولة 29 لدوري نجوم العراق...

“أكسيوس”: ممثلو طهران وواشنطن أجروا محادثات غير مباشرة في عمان

أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن ممثلين عن الولايات المتحدة...

“السبت السني”.. طبولٌ تقرع من الموصل حتى بغداد!

لم يتبقَ الكثير على جلسة انتخاب "خليفة الحلبوسي" الذي...

ذات صلة

إدارة ذي قار تكشف عن مشروع لتحلية المياه بالطاقة المتجددة

شارك على مواقع التواصل

كشفت لجنة الزراعة والمياه والأهوار في مجلس محافظة ذي قار عن مشروع لتحلية مياه الشرب بالطاقة المتجددة وتحلية مياه قناة الخميسية والمصب العام للتقليل من التراكيز الملحية.
وقالت رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار في المجلس زينب شهيد الأسدي لـجريدة “الصباح”، تابعته منصة “ايشان”: إن “مجلس المحافظة بالتعاون مع مديرية الزراعة ومركز إنعاش الأهوار حددوا أهم المشاريع التي يمكن إنجازها بالتعاون مع منظمة كاز الألمانية”.
وأوضحت الأسدي أن العمل سيبدأ بعدد من المشاريع الأكثر أهمية في حياة سكان الأهوار وهو مشروع تحلية المياه بالطاقة المتجددة لا سيما أن بقية المشاريع المقترحة تعتمد على تنفيذ هذا المشروع المهم.
وأشارت إلى حرص المجلس بالتعاون مع الجهات الساندة على تنفيذ جملة من المشاريع بالتعاون مع المنظمات الداعمة للأهوار بهدف تحسين حياة سكانها ومواجهة التغيرات المناخية ومن بينها إنشاء مركز لبحوث الرصد ومشروع المعالج بالبدائل للأعلاف الطبيعية المستدامة للمربين
وأكدت الأسدي “الحرص على إنجاز جميع المشاريع المتفق على تنفيذها في الأهوار وبينها إنشاء مفقس أسماك ومشروع تحلية لقناة الخميسية ومياه المصب العام لتقليل من التراكيز الملحية وتطوير الصناعات الحرفية وفتح ورش عمل وبناء أماكن استراحة للسواح”.
وبينت أن دعم المربين بأدوات متطورة تساعدهم على إدارة الحضيرة وإنشاء محطات وقوف للزوارق لدعم الشرطة النهرية يُسهم في مكافحة الصيد الجائر والحفاظ على التنوع الإحيائي في الأهوار.