اخر الاخبار

جلسة “السبت السنّي”.. أوامر باعتقال مسبّبي الفوضى ومثيري المشاكل

  أفاد مصدر من داخل مجلس النواب، اليوم السبت، بإعطاء...

نداء من الأمم المتحدة: “لم يبق شيء لتوزيعه في غزة”

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، السبت،...

دوري نجوم العراق: أربع مباريات حاسمة في الجولة 29 اليوم

تختتم اليوم السبت، مواجهات الجولة 29 لدوري نجوم العراق...

ذات صلة

“إلغاء الإكرامية”.. المنتجات النفطية توضح بشأن بيع الوقود عبر الدفع الإلكتروني

شارك على مواقع التواصل

أصدرت شركة المنتجات النفطية، اليوم الأحد، توضيحاً بشأن بيع الوقود بالمحطات عبر الدفع الإلكتروني، فيما أشارت إلى أن المواطن غير مُلزم بدفع الإكرامية لـ “البوزرجي” الموجود في المحطة. 

وقال مدير المنتجات النفطية حسين طالب، في تصريح صحفي، إن “قرار اعتماد الدفع الإلكتروني حصراً في محطات الوقود يأتي ضمن توجه الحكومة لتعميم هذه التجربة في الدفع ويتطلب ابتداءً أن يكون لدى جميع السائقين بطاقة دفع إلكترونية”.

وأضاف، أن “المواطن سيدفع فقط قيمة المبلغ المطلوب في الشاشة الموجودة بالمحطات، ولن يتحمل أعباء مالية إضافية تزيد عن سعر لتر الوقود”.

وتابع أن “شركة توزيع المنتجات النفطية تجهز ثلاثين مليون لتر بنزين يوميا للمواطنين مقسمة ما بين البنزين الممتاز ب(450) دينارا والمحسن (650) دينارا “.

وأشار الى أن” الدولة تدعم المشتقات النفطية بقيمة تزيد عن 100‎%‎ “، لافتا الى أن “سعر لتر البانزين الذي يباع بـ 650 دينارا يكلف الدولة 1000 دينار”.

ولفت الى أن” الشركة تنتج يوميا 23 مليون لتر بانزين وهنالك عجز يقدر ب 7 ملايين يتم استيراده من الخارج”، لافتا الى أن” العراق كان يستورد مشتقات نفطية بقيمة ثلاثة مليارات ونصف دولار سنويا قبل تقليل الحاجة إلى الاستيراد”.