اخر الاخبار

اليوم.. منتخب العراق الأولمبي جاهز للقاء الأرجنتين في المواجهة الصعبة

  يخوض منتخبنا الأولمبي في الساعة الرابعة من عصر اليوم...

حريق في كربلاء.. إنقاذ 60 نزيلاً من جنسيات مختلفة داخل فندق مخالف للتعليمات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، إنقاذ 60 نزيلاً...

الأكبر في برشلونة.. العثور على أربعة أطنان من الكوكايين في حاويات الأرز

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة،...

شنشيل: مباراة الأرجنتين الأصعب.. جاهزون للواقعة

أكد مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، اليوم الجمعة، أن...

ذات صلة

إيجاز لما شهدته جلسة البرلمان “الاستثنائية”

شارك على مواقع التواصل

لم تنعقد الجلسة “الاستثنائية” اليوم الأربعاء في وقتها المحدد، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، الذي لم يتحقق إلا بعد ساعات من الموعد الرسمي.

قبل أن تُعقد الجلسة، شهد البرلمان عقد “مجلس عزاء على أرواح شهداء القصف الأمريكي” في جرف الصخر، وندد بما حصل من استهداف للحشد الشعبي.

الجلسة افتتحها النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي، وشهدت حضور 180 نائباً، وكان جدول أعمالها يتضمن: “انتخاب رئيس جديد للبرلمان، والتصويت على تعديل قانون مفوضية الانتخابات”.

الفقرة الأولى من الجدول لم تتحقق، بسبب “عدم التوافق السياسي” على مرشح معيَّن، يمتطي كرسي رئاسة البرلمان، خلفاً لمحمد الحلبوسي.

وذكر بيان البرلمان، أن “تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب جاء لحين تحقيق التوازن السياسي واستناداً الى المادة 12/ثالثا من النظام الداخلي إضافة الى قرار المحكمة الاتحادية العليا الذي يوجب استمرار مجلس النواب في أداء مهامه بتولي نائب الرئيس رئاسة جلسات البرلمان”.

الفقرة الثانية من جدول الأعمال مرّت بنجاح، وصوّت مجلس النواب على تعديل قانون مفوضية الانتخابات، وتمديد عمرها 6 أشهر، لإكمال مهمة إجراء انتخابات مجالس المحافظات في 18 كانون الأول المقبل.

وبعدما رفع البرلمان جلسته، شهد عقد عدد من المؤتمرات، أبرزها، مطالبة النائب يوسف الكلابي بتفعيل قرار البرلمان القاضي باخراج القوات الاجنبية من العراق واعتبار القوات الامريكية بأنّها “قوات غير مرحب بها في العراق”.

عقب ذلك، أعلن النائب عن كتلة حقوق، سعود الساعدي، جمع “أكثر من 56 توقيعا لتشريع قانون مقاضاة القوات الأمريكية على انتهاكاتها بالعراق”.