اخر الاخبار

“لحظة مذهلة”.. تلسكوب يلتقط صورة لاندماج مجرتين في الفضاء

نشرت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) يوم الجمعة صورتين...

العدل الدولية تحاصر الكيان: يجب أن ينهي احتلاله للأراضي الفلسطينية في أقرب وقت ممكن

حاصرت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، الكيان المحتل بإبداء...

النقل: الرحلات إلى دبي توقفت بسبب الخلل التقني الذي طال مطارات الإمارات

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن توقف الرحلات من...

ابنة شقيق الشاعر عبد الوهاب البياتي: عبد الرزاق عبد الواحد هددني بالاغتصاب

بعد أن وصف رئيس اتحاد الأدباء العراقيين، عمر السراي،...

إسرائيل تقرّ بالهجوم الحوثي على تل أبيب ولا تستبعد ضرب اليمن

أعلنت جماعة الحوثي أنها استهدفت تل أبيب بطائرة مسيرة...

ذات صلة

إيران تبحث تطوير العلاقات العسكرية مع العراق: ستكون لدينا اتصالات مختلفة

شارك على مواقع التواصل

 

أفاد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، اليوم الأحد، أن زيارته إلى العراق تهدف لمناقشة سبل تنمية العلاقات العسكرية الثنائية بين البلدين.

وقال اللواء باقري في تصريح للصحفيين فور وصوله إلى العاصمة بغداد، تابعته منصة “إيشان” إنه “سنجري خلال هذه الزيارة التي تستغرق يومين الى البلد الشقيق والجار العراق، لقاءات مع القادة في الجيش وعدد من المسؤولين السياسيين في هذا البلد، وهدفنا من الزيارة هو مناقشة سبل تنمية العلاقات العسكرية بين البلدين الجارين”.

وأضاف أنه “ليست لدينا أية مشكلة مع دولة العراق في المجال الأمني، وهذا البلد باعتباره صديقا وجارا لنا نواصل معه مسار تنمية التعاون العسكري”.

ونوه رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية “هنالك في الوقت الحاضر أعداد كبيرة من الطلاب الجامعيين من الجيش العراقي يواصلون دراستهم في الجامعات العسكرية الايرانية وفي المقابل توجد أيضا إمكانية دراسة طلابنا الجامعيين العسكريين في دولة العراق”.

وتابع بالقول، “ستكون لدينا (إيران والعراق) اتصالات عملياتية وتعليمية مختلفة مع بعضنا البعض”، موضحا أنه “خلال هذه الزيارة، سنناقش ونراجع هذه المجالات مع هيئة الأركان المشتركة العراقية والمسؤولين العراقيين الآخرين؛ أعتقد أنه سيتم وضع الأساس للتطوير السليم للعلاقات في هذه الزيارة”.

وجرت صباح اليوم الأحد في مقر وزارة الدفاع مراسم رسمية من قبل رئيس اركان الجيش العراقي لنظيره الإيراني، والتقى الأخير أيضا وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي.

ووصل بغداد مساء أمس السبت، رئيس أركان الجيش الإيراني محمد باقري على رأس وفد سياسي عسكري رفيع المستوى من إيران، تلبية لدعوة رئيس أركان الجيش العراقي.