اخر الاخبار

لماذا اغتالت إسرائيل رجل الأعمال براء قاطرجي؟

يُعد محمد براء قاطرجي، الذي اغتالته إسرائيل بطائرة مسيرة...

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

تعيين العُماني محمد الحسّان رئيساً ليونامي بدلاً عن بلاسخارات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم تعيين...

ذات صلة

الأرجنتين تفك لعنة البرازيل وتحقق أول هزيمة على أرضهم في تصفيات كأس العالم

شارك على مواقع التواصل

 

فاز منتخب الأرجنتين ضد البرازيل، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، في منافسات الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026، على ملعب ماراكانا.

وبدأت المباراة بعد أحداث الشغب والعنف بين الجماهير وبعد الشجار بين ليونيل ميسي ورودريجو انطلق اللقاء، وأظهرت الأرجنتين خطورة هجومية كبيرة منذ البداية، مع وجود محاولات من البرازيل ولكن لم تكن بالخطورة الكافية، مع وجود عنف بين اللاعبين وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

ومع بداية الشوط الثاني كان منتخب البرازيل الأكثر خطورة حيث هدد مرمى الأرجنتين بالعديد من الفرص الخطيرة، بل وانقذ مارتينيز حارس التانجو كرة خطيرة جدا كادت أن تسكن الشباك.

وبمرور الوقت عادت الأرجنتين للسيطرة على الكرة بحثا عن تسجيل الهدف الأول، وبالفعل حدث ذلك في الدقيقة 63 عن طريق رأسية رائعة من أوتاميندي ليشعل هذا الهدف المباراة بشكل كبير بين الطرفين حيث بحثت السامبا عن تسجيل هدف التعادل ولكن لم يتمكنوا من ذلك.

وخرج ليونيل ميسي في الدقيقة 78 ليدخل دي ماريا بدلا منه، ولكن تفاجئ المنتخب البرازيلي بطرد جولاينتون في الدقيقة 81، بعد تدخل عنيف على لاعب الخصم، وظل كلا الفريقين يتبادلان الهجمات والخطورة ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز الأرجنتين بهدف مقابل لا شيء.

وبهذه النتيجة يصل رصيد منتخب الأرجنتين إلى 15 نقطة ليظل في صدارة جدول ترتيب مجموعته في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بينما يقف رصيد البرازيل عند 7 نقاط في المركز السادس.