اخر الاخبار

لماذا اغتالت إسرائيل رجل الأعمال براء قاطرجي،

يُعد محمد براء قاطرجي، الذي اغتالته إسرائيل بطائرة مسيرة...

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

تعيين العُماني محمد الحسّان رئيساً ليونامي بدلاً عن بلاسخارات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم تعيين...

ذات صلة

البرلمان يدعو الحكومة لتطبيق قراره القاضي بإخراج القوات الأمريكية من العراق

شارك على مواقع التواصل

دعا مجلس النواب في جلسته الاستثنائية، اليوم الأربعاء (22 تشرين الثاني 2023)، البرلمان الحكومة لتطبيق قراره القاضي بإخراج القوات الأمريكية من العراق، وذلك بعد قصفها فجر اليوم موقعين للحشد الشعبي في جرف الصخر شمالي محافظة بابل وأسفر عن 8 شهداء من الحشد و4 جرحى.

وعُقدت الجلسة برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس محسن المندلاوي وحضور 180 نائبا، وأستهل المندلاوي الجلسة بقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء من القوات الأمنية الذين سقطوا فجر اليوم الأربعاء.

وأدان مجلس النواب في بيان “بأشد العبارات الاعتداءات الامريكية التي استهدفت أبناء القوات الأمنية من الحشد الشعبي المجاهد وأدت الى استشهاد واصابة عدد منهم بجروح بليغة،” داعيا الحكومة العراقية الى “ضرورة تطبيق قرار مجلس النواب القاضي بإخراج القوات الأمريكية من العراق”.

وصوت المجلس على “تأجيل أنتخاب رئيس مجلس النواب لحين تحقيق التوازن السياسي، واستنادا الى المادة 12/ثالثا من النظام الداخلي، إضافة الى قرار المحكمة الاتحادية العليا الذي يوجب استمرار مجلس النواب في أداء مهامه بتولي نائب الرئيس رئاسة جلسات المجلس”.

وصوت مجلس النواب على مقترح قانون التعديل الأول لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (۳۱) لسنة ٢٠١٩ المقدم من اللجنة القانونية، للحفاظ على استمرار عمل مجلس المفوضين للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لحين المصادقة على نتائج انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم ونتائج انتخابات برلمان إقليم كردستان/العراق.