اخر الاخبار

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف مبنى عسكري لحزب الله: رصدنا إطلاق صواريخ بالقرب منه

  أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، قصف مبنى عسكري لـ"حزب...

طقس العراق: حرارة 6 محافظات تقترب من الخمسين مئوية

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، تصاعدا للغبار وارتفاعاً...

البابا فرنسيس يحذر من الذكاء الاصطناعي: سلاح فتاك وقد يحمل ظلما

أصبح البابا فرنسيس أول بابا للفاتيكان يلقي كلمة أمام...

السوداني “يركّز” على المثنى ويخصص زيادة مالية لتطوير القطاع الصحي في المحافظة

وافق رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني على توصيات رفعها...

لا تخرجوا في الظهيرة.. الأنواء الجوية تحذّر: التعرض المباشر لأشعة الشمس يتلف الجلد والعين

حذّرت الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، المواطنين من التعرض المباشر...

ذات صلة

الحكومة تقرر اعتماد مواصفات عراقية وخليجية عند استيراد السيارات

شارك على مواقع التواصل

اتخذ المجلس الوزاري للاقتصاد، اليوم الاثنين، قرارا بالموافقة على توصيات اللجنة المشكلة لدراسة اعتماد المواصفات العراقية والخليجية عند استيراد السيارات، حفاظا على أرواح وسلامة المواطنين ومستخدمي المركبات والطرق.

وذكر بيان المجلس، الذي ورد لـ “إيشان”، أن “نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس المجلس الوزاري للاقتصاد، فؤاد حسين، ترأس الجلسة السابعة عشر للمجلس الوزاري للاقتصاد، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط ووزراء الصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي العراقي ومستشاري رئيس الوزراء للشُؤُون الاقتصادية والقانونية ورئيس هيئة الاوراق المالية”.

واستضاف المجلس “رئيس ونائب رئيس ديوان الرقابة المالية ومدير عام الدائرة القانونية في الديون لدراسة وتقييم عقود المشاركة بين القطاع العام والخاص وبيان الجدوى الاقتصادية من استمرارها او انهائها”.

واستعرض رئيس الديوان، تلك العقود والتي انقسمت بين عقود مهمة وتعود بالنفع على ميزانية الدولة وبين عقود انتفت الجدوى الاقتصادية لها وقرر المجلس استكمال النقاشات بحضور ممثلي الوزارات المعنية من أجل حسم هذا الملف المهم.

كما قرر المجلس، “الموافقة على توصيات اللجنة المشكلة لدراسة اعتماد المواصفات العراقية والخليجية او الاعلى عند استيراد المركبات حفاظا على أرواح وسلامة المواطنين ومستخدمي المركبات والطرق”.

وناقش المجلس “تحديد مساهمة رأس المال الاجنبي في المصارف العراقية، وانسجاماً مع السياسة العامة للدولة في دعم القطاع المصرفي العراقي والأجنبي والاستثمارات الخارجية في العراق قرر المجلس دعم استقلالية البنك المركزي العراقي في رسم السياسة النقدية وحسب قوانينه وتعليماته النافذة”.