اخر الاخبار

حريق في كربلاء.. إنقاذ 60 نزيلاً من جنسيات مختلفة داخل فندق مخالف للتعليمات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، إنقاذ 60 نزيلاً...

الأكبر في برشلونة.. العثور على أربعة أطنان من الكوكايين في حاويات الأرز

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة،...

شنشيل: مباراة الأرجنتين الأصعب.. جاهزون للواقعة

أكد مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، اليوم الجمعة، أن...

بعد “عفو عام” من “قسد”.. الحشد يعزّز انتشاره في مداخل القائم

عززت مديرية أمن الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، انتشار المقاتلين...

بأكثر من 100 مليون دولار.. العراق ثاني مستوردي الحمضيات التركية خلال 6 أشهر

ورد العراق في المرتبة الثانية بعد روسيا، كأكثر الدول...

ذات صلة

الخنجر يطلع قطر على مستجدات انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: أزمة المرشح انتهت

شارك على مواقع التواصل

نشر المكتب الإعلامي لرئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، تفاصيل اللقاء الذي جمع الأخير بالسفير القطري سلطان الكبيسي، فيما بين أن الخنجر أطلع الكبيسي على المستجدات السياسية في العراق، وما يتعلق بانتخاب رئيس البرلمان.

وأشار الخنجر للكبيسي أثناء اللقاء إلى “قرب إنتهاء أزمة انتخاب رئيس البرلمان”، مبيناً استمرار “مساعي حزب السيادة إلى تطبيق القانون والدستور والتوافق الذي يرضي جميع الأطراف السياسية ويعجل باختيار رئيس جديد لمجلس النواب؛ للمضي في تشريع القوانين التي تخدم المواطن وتضمن تحقيق تطلعاته في الرفاه والعيش الكريم”.

وجاء في البيان أنه “مواصلة لمنهاج توثيق العلاقات والتواصل بين العراق ودول المنطقة؛ استقبل رئيس حزب السيادة خميس الخنجر بمقره بالعاصمة بغداد السفير القطري لدى العراق السيد سلطان بن مبارك الكبيسي لمناقشة مستجدات الساحة السياسية العراقية وأبرز القضايا الإقليمية المشتركة”.

وبحث اللقاء “سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية والسياسية بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، وبما ينعكس إيجابا على قضايا المنطقة وحل أزماتها، نظرا للثقل السياسي والأدوار الحيوية التي تؤديها بغداد والدوحة”.

وفي الختام قدم رئيس حزب السيادة “شكره لدولة قطر ومواقفها الإنسانية النبيلة تجاه القضية الفلسطينية ودورها في دعم شعب فلسطين والتمسك بالمبادئ الأخلاقية والقوانين الدولية التي توقف العدوان الصهيوني على غزة وتضمن حرية الشعوب وحقوقها في الأرض والعيش بسلام”، وفقاً للبيان.