اخر الاخبار

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على إيران لمدة عام بسبب دعمها لروسيا

  مدد الاتحاد الأوروبي عقوباته على إيران لمدة عام بسبب...

الدولار يسجل انخفاضاً في تعاملات الاثنين

  تنشر منصة “ايشان” متغيرات سوق صرف العملة في العاصمة...

ميسي يحقق أمنية نجم إسبانيا الصاعد لامين يامال

استطاع ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين، أن يلعب دورا...

الصدر يعلق على محاولة اغتيال ترامب: صورة مخجلة لـ”الدولة العظمى”

علق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على التطورات التي...

نجل نتنياهو يهاجم قطر: “أكبر دولة راعية وممولة للإرهاب”

شن يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي هجوما على...

ذات صلة

الداخلية تنفي منح رجل دين باكستاني جواز سفر وبطاقة موحدة

شارك على مواقع التواصل

نفت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخلية، اليوم السبت، منح رجل دين باكستاني جواز سفر عراقي وبطاقة موحدة.

وقالت المديرية في بيان ورد لمنصةإيشان، إنقانون الجنسية رقم 26 لسنة 2006 يعد من القوانين الصارمة التي تحدد شروط منح الجنسية العراقية بدقة، إذ نصت المواد (6، 7، و11) من القانون على كيفية منح الجنسية لطالبي التجنس، وتدعمه التعليمات رقم (3) لسنة 2014″.

وأكدت أنالأعداد المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي حول عدد المتجنسين غير صحيحة، مشيرة إلى أنلديها إحصائيات دقيقة بهذا الخصوص“.

وأضافت، المديرية، أنهوفقًا للمواد (7 و11) من القانون، يمكن للزوج أو الزوجة المتزوجين من عراقي الحصول على الجنسية بشرط الإقامة المشروعة المستمرة في العراق لمدة خمس سنوات دون انقطاع. كما حددت المادة (6) شروط التجنس العادي، والتي تتطلب إقامة مشروعة مستمرة لمدة عشر سنوات دون انقطاع“.

وتابعت، أنهإذا توفرت الشروط المذكورة، تُمنح الجنسية وفقًا للمادة المشار إليها، وبصلاحيات وزير الداخلية كما حددها القانون، وبالنسبة للزواج بين العراقيين والأجانب، فقد منح القانون الصلاحيات لمدير شؤون الجنسية، مع مراعاة الشروط والضوابط المذكورة“.

ودعت المديرية إلىتوخي الدقة والمصداقية في نقل المعلومات من قبل بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لتجنب تضليل الرأي العام ونشر الوقائع بحيادية ومهنية“.