اخر الاخبار

إعلام إيراني: الانتخابات الرئاسية ستُجرى في ٨ تموز المقبل

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن سلطات البلد قررت إجراء...

واشنطن تعترض على قرار المحكمة الجنائية الدولية: المساواة بين إسرائيل وحماس أمر مُخزٍ

اعترضت الولايات المتحدة الأمريكية، على قرار المحكمة الجنائية الدولية...

البصرة: خسرنا زيارة تاريخية للرئيس الإيراني

عبّر محافظ البصرة أسعد العيداني، عن أسفه لرحيل الرئيس...

الإعلام الغربي يغرق بـ”المؤامرة” في تفسير مصرع “رئيسي”: إيران دخلت بمشكلة

أفاد تقرير نشرته مجلة "إيكونوميست" البريطاني، بأن فوز إبراهيم...

ذات صلة

السوداني يؤكد مجددا ملاحقة مهاجمي البعثات الدبلوماسية وبلينكن يرحب بخطواته

شارك على مواقع التواصل

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ملاحقة مهاجمي البعثات الدبلوماسية في البلاد، الامر الذي رحب به وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن.وذكر اعلام رئيس الوزراء، في بيان تلقته منصة ايشان، ان السوداني “تلقّى مساء أمس الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي السيد انتوني بلينكن، جرى خلاله استعراض عدد من المواضيع والملفات في العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيزها، فضلاً عن التطرق إلى أهم التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وأكد السوداني، خلال الاتصال، “حرص العراق على بناء علاقات شراكة وتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، والعمل المشترك نحو مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والمناخية، بما يدعم جهود ترسيخ الاستقرار في المنطقة”.

وشدد سيادته على “التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين، مؤكداً قدرة القوات الأمنية العراقية على القيام بواجباتها في ملاحقة منفذي الهجمات على البعثات الدبلوماسية، من دون تدخل أية جهة خارجية”.

من جانبه بين الوزير بلينكن “استمرار العمل المشترك والتواصل بين الجانبين، مرحباً بإجراءات الحكومة العراقية، لتأمين البعثات الدبلوماسية والسفارات العاملة بالعراق، وملاحقة العناصر التي تقف وراء الهجمات عليها”.