اخر الاخبار

الدولار يسجل انخفاضاً في تعاملات الاثنين

  تنشر منصة “ايشان” متغيرات سوق صرف العملة في العاصمة...

ميسي يحقق أمنية نجم إسبانيا الصاعد لامين يامال

استطاع ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين، أن يلعب دورا...

الصدر يعلق على محاولة اغتيال ترامب: صورة مخجلة لـ”الدولة العظمى”

علق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على التطورات التي...

نجل نتنياهو يهاجم قطر: “أكبر دولة راعية وممولة للإرهاب”

شن يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي هجوما على...

ذات صلة

الطاقة النيابية: الاستهلاك المفرط وارتفاع الحرارة سبب انقطاع الكهرباء وليس الغاز الإيراني

شارك على مواقع التواصل

 

عزت لجنة الطاقة النيابيَّة زيادة ساعات قطع الطاقة الكهربائيَّة في بغداد والمحافظات إلى أسباب فنيَّة، منها كثرة الأحمال والاستهلاك المفرط يقابلها ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، في حين أشارت إلى أنه لا توجد مشكلة في تزويد الغاز من إيران.

وقال عضو لجنة الطاقة النيابية داخل راضي، في تصريح صحفي، إنَّ “اللجنة تابعت استعدادات وزارة الكهرباء في ما يخص الإنتاج، التوليد، النقل والتوزيع، فضلاً عن الاهتمام الخاص من قبل الحكومة من خلال التخصيصات التي تُمنح لهذا الملف لتحديث صيانة محطات التوليد وإنشاء محطات جديدة وخطوط النقل والتوزيع”.

وبيّن أنَّ “إنتاج الطاقة جيد والغاز تقريباً مستقر ولكن المشكلات الجانبية والفنية تعد عائقاً عرضياً في تجهيز الكهرباء”، مشيراً إلى أنَّ “تزويد الغاز الإيراني ليس فيه أي مشكلة بل بالعكس يمضي بانسيابية والعراق يستورد الكمية المطلوبة له”.

ولفت راضي إلى أنَّ “الحكومة تواجه مشكلة في بداية كل صيف في زيادة الأحمال والاستهلاك المفرط برغم إدخال منظومات جديدة، ولكن تبقى معظم المشكلات فنية وتسبب إرباكاً في عمل الوزارة”.

وأكد أنَّ “المحطات الغازية والمركبة التي يفتتحها رئيس الوزراء تسهم في زيادة الإنتاج ولكن هناك أيضاً زيادة في أعداد المصانع وعدد الورش الصناعية التي تضاعف الأحمال، مضيفاً أنَّ الحلول تكمن في التخطيط الصحيح وإضافة محطات توليد جديدة”.