اخر الاخبار

لماذا اغتالت إسرائيل رجل الأعمال براء قاطرجي؟

يُعد محمد براء قاطرجي، الذي اغتالته إسرائيل بطائرة مسيرة...

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

ذات صلة

الطيران الإسرائيلي يستهدف منزلاً جنوبي لبنان وأنباء عن وقوع إصابات

شارك على مواقع التواصل

 

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الأحد، غارة على بلدة حولا جنوبي لبنان، مستهدفا أحد المنازل الذي سبق وأن تم قصفه، حيث أشارت المعلومات الأولية إلى وقوع إصابات. 

وحسب مراسل قناة “الحرة”، فقد تم رصد تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق بلدتي جبشيت وحاروف.

وكان الطيران الإسرائيلي قد خرق قبيل منتصف الليل جدار الصوت فوق غالبية المناطق اللبنانية في الجنوب، وصولا إلى صيدا وبيروت والبقاع الغربي عدة مرات، مما أثار حالة من الهلع بين اللبنانيين. 

وأشارت المعلومات إلى سقوط أجزاء كبيرة من سقف منزل في بلدة حاروف بسبب جدار الصوت، نجم عنه إصابات طفيفة. 

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي خرقا لجدار الصوت في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح على علو منخفض، محدثا دويا قويا.

ونفذ الطيران خرقا آخر لجدار الصوت في أجواء بلدتي المتن وكسروان في جنوب لبنان.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، إن الجيش نفذ غارات الليلة الماضية ضد أهداف في جنوب لبنان.

وأضاف: “قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله في مناطق الطيبة ورب الثلاثين”.

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترا وتصعيدا متبادلا، وذلك منذ الثامن من أكتوبر الماضي على خلفية الحرب التي يشهدها قطاع غزة.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 481 شخصا في لبنان بينهم 94 مدنيا على الأقل و313 مسلحا من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. من جانبها، أعلنت إسرائيل مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.