اخر الاخبار

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على إيران لمدة عام بسبب دعمها لروسيا

  مدد الاتحاد الأوروبي عقوباته على إيران لمدة عام بسبب...

الدولار يسجل انخفاضاً في تعاملات الاثنين

  تنشر منصة “ايشان” متغيرات سوق صرف العملة في العاصمة...

ميسي يحقق أمنية نجم إسبانيا الصاعد لامين يامال

استطاع ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين، أن يلعب دورا...

الصدر يعلق على محاولة اغتيال ترامب: صورة مخجلة لـ”الدولة العظمى”

علق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على التطورات التي...

نجل نتنياهو يهاجم قطر: “أكبر دولة راعية وممولة للإرهاب”

شن يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي هجوما على...

ذات صلة

العراق.. عشرات المليارات ومئات العجلات للسيطرة على الحرائق وتفاديها

شارك على مواقع التواصل

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الأحد، حصولها على دعم وتخصيصات مالية وصلت قيمتها إلى 50 مليار دينار، من أجل تفادي الحرائق، فيما أشارت إلى أنها زجّت بأكثر من أربعة آلاف منتسب من ذوي العقود الشابة في المديرية.

وقال مدير عام الدفاع المدني، اللواء محسن كاظم، في تصريح صحفي، إن “مديرية الدفاع المدني أصدرت جملة من الإرشادات والوصايا للمواطنين والمحال التجارية والمولات ودوائر الدولة للحد من الحرائق ومن بينها ضرورة عدم تحميل النقاط الكهربائية أكثر من الأحمال المقررة، واتباع أسلوب الخزن الصحيح، وتوفير منظومات الإطفاء في المحلات والتعرف على كيفية استخدامها، وتثبيت رقم الدفاع المدني في المنازل والمحال التجارية وغيرها لتسريع وصول فرق الدفاع المدني حال وقوع حادث بأسرع وقت ممكن”.

وبخصوص المخالفات، بين كاظم أن “المخالفات تحال إلى جلسة الفصل وفق قانون الدفاع رقم 44 لسنة 2013 حيث يغرم المخالف من 250 ألف دينار إلى مليون دينار مع غلق المشروع في حالة بقاء المخالفة، وفي حالة إصرار المخالف يحال للمحاكم المختصة والقضاء”.

وتابع، أن “مديرية الدفاع المدني حصلت على دعم من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ومتابعة حثيثة من قبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بتخصيص 25 مليار دينار لشراء أدوات اختصاصية، وتخصيص 25 مليار دينار لبناء 100 مفرزة إطفاء نموذجية، إضافة إلى التعاقدات على عجلات اختصاصية وحوضية لاستخدامها في البنايات متعددة الطوابق وتخصيص أكثر من 300 عجلة حوضية من موارد وزارة الداخلية لاستخدامها في المناطق المقدسة والأزقة الضيقة والمناطق التجارية”.

وأكمل: “تم زج 4556 منتسباً من ذوي العقود الشابة مع رجال الدفاع المدني”، مؤكداً أن “هذا الدعم سيؤدي إلى رفع مستوى المديرية في التعامل مع التحديات”.

وأشار مدير الدفاع المدني، إلى أن “حوادث الحرائق منذ بداية العام إلى 31 آيار للعام الجاري انخفضت بنسبة 44% مقارنة بالعام الماضي في ذات الفترة”، مبيناً أن “شهر حزيران الجاري سجل حرائق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وجميع حوادث الحرائق طبيعية وفرق الدفاع المدني جاهزة للتعامل معها”.