اخر الاخبار

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على إيران لمدة عام بسبب دعمها لروسيا

  مدد الاتحاد الأوروبي عقوباته على إيران لمدة عام بسبب...

الدولار يسجل انخفاضاً في تعاملات الاثنين

  تنشر منصة “ايشان” متغيرات سوق صرف العملة في العاصمة...

ميسي يحقق أمنية نجم إسبانيا الصاعد لامين يامال

استطاع ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين، أن يلعب دورا...

الصدر يعلق على محاولة اغتيال ترامب: صورة مخجلة لـ”الدولة العظمى”

علق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على التطورات التي...

نجل نتنياهو يهاجم قطر: “أكبر دولة راعية وممولة للإرهاب”

شن يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي هجوما على...

ذات صلة

العراق على موعد مع بدء التعداد السكاني “التجريبي” يوم الجمعة المقبل

شارك على مواقع التواصل

 

تباشر هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافيَّة في وزارة التخطيط يوم الجمعة المقبل التعداد التجريبي في جميع محافظات العراق بضمنها إقليم كردستان.

وقال المدير العام التنفيذي للتعداد، علي عريان صالح، في  تصريح صحفي إن “التعداد التجريبي الذي سيبدأ الجمعة المقبل سيتضمَّن مجموعة من الخطوات كحزم المحلات و(البلوكات) التي تعد أصغر تقسيم يعمل عليه الباحث، علاوة على تقسيم المحلات على مجموعة من البلوكات التي تضم كل منها 100ـ 120 أسرة ليكون كل باحث مسؤولاً عن تدوين بياناتها وترقيم الشوارع والمباني وحصرها”.

وأوضح أن “مهام التعداد التجريبي ستستمر لـ14 يوماً تتضمّن مجموعة من الخطوات إضافة إلى ملء سجل كل الأسر الموجودة في الـ”بلوك”، مشيراً إلى أنَّ العمل يتضمن أخذ عينة من مجموعة محلات وقرى في عموم المحافظات، إذ سيقوم نحو 600 باحث بكل هذه الأعمال”.

وعدَّ صالح “التعداد التجريبي الخطوة الأولى والمهمة جداً لقطع نصف الطريق في رسم معالم التعداد العام للسكان والمساكن الذي سيُجرى في تشرين الثاني المقبل من العام الحالي، موضحاً أنَّ ملاكات الهيئة نفذت تجارب بسيطة في بعض المحلات خلال الأسابيع الماضية، لرؤية آلية تناقل البيانات واختبار الأجهزة اللوحية التاب”.

وأضاف أنَّ “يوم الجمعة سيشهد شمول مناطق أخرى بالتجربة في عموم المحافظات، بعد وضع حدود لكلّ (البلوكات) ومن أين تبدأ واتجاهاتها، فضلاً عن ترقيم الشوارع والأسر والدور السكنية”.