اخر الاخبار

اليوم.. منتخب العراق الأولمبي جاهز للقاء الأرجنتين في المواجهة الصعبة

  يخوض منتخبنا الأولمبي في الساعة الرابعة من عصر اليوم...

حريق في كربلاء.. إنقاذ 60 نزيلاً من جنسيات مختلفة داخل فندق مخالف للتعليمات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، إنقاذ 60 نزيلاً...

الأكبر في برشلونة.. العثور على أربعة أطنان من الكوكايين في حاويات الأرز

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة،...

شنشيل: مباراة الأرجنتين الأصعب.. جاهزون للواقعة

أكد مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، اليوم الجمعة، أن...

ذات صلة

العراق يبحث مع تركيا ملفي النفط والمياه: نعتمد “الحلول العادلة”

شارك على مواقع التواصل

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، ألب أرسلان بيرقدار والوفد المرافق له، وبحث معه ملفي النفط والمياه بين البلدين، فيما أكد أن العراق يعتمد الحلول العادلة بالتعامل مع دول الجوار.

وذكر بيان المكتب الإعلامي للسوداني، أن “اللقاء بحث علاقات التعاون بين العراق وتركيا في مجال الطاقة وسبل تنميتها، وكذلك مناقشة جهود البلدين لاستئناف أعمال اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بدورتها الـ19، ومواصلة العمل في ملف تصدير النفط العراقي عبر ميناء جيهان التركي”.

وأكد السوداني، “استعداد الحكومة لإيجاد حل لاستئناف تصدير النفط”، مشيراً إلى “اعتماد العراق الحلول العادلة، ضمن سقف الدستور في التعامل مع مختلف القضايا لدول الجوار”.

وأشار السوداني إلى ملف المياه، وحصة العراق المائية، والاتجاه إلى الاستخدام الأمثل للمياه، لاسيما في مجال الزراعة، وأكد “تطلع العراق إلى المزيد من التعاون التركي في هذا الملف الذي يحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومة، بسبب تأثيراته الاقتصادية والانسانية”.

وأضاف البيان، أن السوداني “أشار إلى المشروع الاستراتيجي المهم الذي يعمل عليه كلا البلدين، المتمثل بطريق التنمية، وما سيحققه من حالة نمو مضطرد في مختلف القطاعات الاقتصادية المشتركة”.

وتابع البيان، أن “اللقاء تناول أيضاً موقف البلدين إزاء الأحداث الجارية في غزة، وتطابق الرؤى بشأن القضية الفلسطينية”.

واختتم البيان، بالقول، إن “الوزير الضيف نقل إلى رئيس مجلس الوزراء، تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورغبة بلاده في المزيد من التعاون في مختلف المجالات، وأشار إلى اهتمام الرئيس التركي بشكل واضح وتفصيلي بمشروع طريق التنمية”.

وحسب البيان، قال الوزير التركي، إن “العراق بلد مهم ليس لتركيا فحسب، وإنما لدول أوروبا، خصوصاً في مجال الطاقة وما يمتلكه من فرص استثمارية واعدة في سوق الغاز العالمي”.