اخر الاخبار

“خالف الدستور”.. التمييز تعترض على قرار “بات وملزم” أصدرته المحكمة الاتحادية

أصدرت محكمة التمييز الاتحادية، قراراً بإعدام قرار للمحكمة الاتحادية،...

كوريا الشمالية “تُمطر” جارتها الجنوبية بمئات البالونات المحمّلة بالقمامة وفضلات الحيوانات

أرسلت كوريا الشمالية أمس الأربعاء مئات البالونات المحملة بالقمامة...

الإطاحة بمتهم في الأنبار يثقب أنابيب نقل المنتجات النفطية ثم يسرقها

  أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، القبض على متهم يقوم...

رومانوسكي تدين الهجمات على شركات أمريكية في بغداد: تؤثر بجذب الاستثمارات الأجنبية

أدانت السفيرة الأمريكية في بغداد، ألينا رومانوسكي، الهجمات الأخيرة...

ذات صلة

العمليات المشتركة تتوعد القصاص من منفذي هجوم ديالى

شارك على مواقع التواصل

 

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، على اتخاذ إجراءاتها بخصوص الهجوم الذي شنته جهة مجهولة يوم أمس الخميس، في منطقة الوجيهية بمحافظة ديالى، متوعدة بأخذ القصاص منهم ليكونوا عبرة، حسب تعبيرها.

وقال إعلام العمليات المشتركة، في بيان ورد لمنصة “إيشان”، إن “نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن قيس المحمداوي، اليوم الجمعة، محافظة ديالى يرافقه قائد القوات البرية وعدد من ضباط هيئة ركن القيادة للوقوف على ملابسات الحادث الذي وقع مساء أمس الخميس في المحافظة وراح ضحيته عدد من المدنيين”.

وأضاف أنه “فور وصول نائب قائد العمليات المشتركة قيادة عمليات ديالى عقد اجتماعاً أمنياً مع القيادات والاجهزة الامنية شدد من خلاله على تعقب الجناة والقصاص منهم ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بأرواح العراقيين”.

وأكد نائب قائد العمليات المشتركة بحسب البيان على “تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملابسات هذه الفعلة النكراء وتقديم مرتكبي هذا الحادث الغادر الى العدالة”، مشيراً إلى أن “دماء العراقيين لا يمكن التهاون معها وان قواتنا الأمنية ستلاحق هؤلاء الذين اقدموا على هذا الفعل الجبان”.

هذا وحضر الفريق اول الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة مجلس العزاء الذي أقيم على أرواح الضحايا وقدم واجب العزاء للاهالي مشيدا بصبر وحكمة ذوي الضحايا وعشائرهم النبيلة الكريمة التي وقفت ضد الإرهاب وواجهته وحمت مناطقها ودافعت عن العراق في معركة الكرامة والبسالة.

من جهة أخرى تفقد نائب قائد العمليات المشتركة ا مكان الحادث ومقترباته واطلع على التفاصيل المتعلقة بالجريمة الارهابية.

وأشار نائب قائد العمليات المشتركة إلى ان “الاوامر والتوجيهات قضت بتهيئة وتوفير طائرة إسعاف من موارد قيادة طيران الجيش لنقل الحالات الطارئة والحرجة من مستشفى بعقوبة الى مشافي العاصمة بغداد”.

وأفاد مصدر أمني، مساء أمس الخميس، بمقتل وإصابة 25 مدنيا بهجوم مزدوج بالعبوات الناسفة وعمليات القنص بمنطقة العمرانية التابعة لقضاء المقدادية في محافظة ديالى.

يذكر أن الحادث هو الثاني من نوعه في ديالى بعد الهجوم الذي استهدف نقطة أمنية في أطراف ناحية العظيم 60 كم شمال بعقوبة، وخلف ضحية من الجيش برتبة نقيب.