اخر الاخبار

حريق في كربلاء.. إنقاذ 60 نزيلاً من جنسيات مختلفة داخل فندق مخالف للتعليمات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، إنقاذ 60 نزيلاً...

الأكبر في برشلونة.. العثور على أربعة أطنان من الكوكايين في حاويات الأرز

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة،...

شنشيل: مباراة الأرجنتين الأصعب.. جاهزون للواقعة

أكد مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، اليوم الجمعة، أن...

بعد “عفو عام” من “قسد”.. الحشد يعزّز انتشاره في مداخل القائم

عززت مديرية أمن الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، انتشار المقاتلين...

بأكثر من 100 مليون دولار.. العراق ثاني مستوردي الحمضيات التركية خلال 6 أشهر

ورد العراق في المرتبة الثانية بعد روسيا، كأكثر الدول...

ذات صلة

الكلابي يدعو محمد بن سلمان لإطلاق سراح الحجاج المحتجزين ويطالب الحكومة بالتحرك

شارك على مواقع التواصل

دعا تحالف دعم الدولة، اليوم الاثنين، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى إطلاق سراح الحجاج المحتجزين، مطالباً الحكومة بالتحرك واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الحجاج المحتجزين.

وقال التحالف في بيان أصدره مدير المكتب التنفيذي، يوسف الكلابي، وحصلت “إيشان” على نسخة منه، “تابعنا خلال الأيام القليلة الماضية خبر اعتقال حجاج عراقين بداعي مخالفة قوانين المملكة العربية السعودية، وتم إحالتهم إلى المحاكم هناك”.

وأضاف “أن ما حدث يعد امراً مؤسفاً للغاية ويتناقض مع أيام الحج المبارك للمسلمين وفي ضيافة الرحمن الذي قال في محكم كتابه بسم الله الرحمن الرحيم (مقام ابراهيم ومن دخله كان آمنا) صدق الله العلي العظيم”.

وتابع “لذلك ومن هذا المنطلق وحيث أن الافعال هي مجرد هتاف أو مدونات لا ترتقي إلى أن يشوه هذا الموسم العظيم بهذه المنغصات نقول لسمو ولي العهد السعودي   وبكل صراحة استبشرنا نحن العراقيون، خيراً من تغير نهج المملكة تجاه العراق وبواقع عملي من خلال تمثيلها بسفير محترم ومقبول من قبل العراقيين وكذلك مجموعة فعاليات في الممكلة لمنع نشر الفكر التكفيري المتطرف الذي تسبب لنا نحن العراقيون، بمئات الآلاف من الشهداء والجرحى بسبب الانتحارين والسيارات المفخخة التي كان يحرض عليها سابقا وعلناً ائمة مساجد وأمام الحرم المكي وغيره بنهج رسمي سابق غيره جذرياً سمو ولي العهد”.

ومضى “وقررنا أن نقلب صفحة الماضي ونعض على الجراح لبدء مرحلة عودة الاخوة والمحبة بين شعبينا الشقيقين، لنتفاجئ بمثل هكذا إجراءات لا ترتقي ابداً لمستوى ما نبتغيه من علاقات كبرى بين لدين شقيقين ولا إلى اصول ومنهج الضيافة العربية الأصيلة”.

‏ودعا “وزارة الخارجية العراقية إلى بذل الجهد الأكبر لا بالاكتفاء بتوفير محامي، لان مثل هكذا أمور سترتد قطعاً على العلاقات بين البلدين التي شهدت مؤخراً تحسناً ملحوظاً”:

‏وطالب أيضاً “هيئة الإعلام والاتصالات بتقديم الشكاوى امام القضاء على أصحاب الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي وملاكها الذين حرضوا على أبناء بلدهم وقاموا بامور غريبة عن مجتمعنا وثوابتنا وغيرتنا العراقية

‏.