اخر الاخبار

جلسة “السبت السنّي”.. أوامر باعتقال مسبّبي الفوضى ومثيري المشاكل

  أفاد مصدر من داخل مجلس النواب، اليوم السبت، بإعطاء...

نداء من الأمم المتحدة: “لم يبق شيء لتوزيعه في غزة”

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، السبت،...

دوري نجوم العراق: أربع مباريات حاسمة في الجولة 29 اليوم

تختتم اليوم السبت، مواجهات الجولة 29 لدوري نجوم العراق...

ذات صلة

النزاهة تضبط 3 متهمين بالاختلاس في منفذي مندلي والمنذرية

شارك على مواقع التواصل

ضبطت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مُتَّهمين باختلاس مبالغ ماليّة في منفذي مندلي والمنذرية في محافظة ديالى.

وأشارت الهيئة في بيان تلقتهإيشان، إلىضبط مُوظَّفٍ في شركة التأمين الوطنيَّة في منفذ مندلي، أقدم على اختلاس مبالغ ماليَّةٍ منحسابات الجباية“.

وبينت، أنفريق العمل المُؤلَّف في مكتب تحقيق ديالى انتقل على وجه السرعة إلى المنفذ الحدودي، وتمكَّن من ضبط المُوظَّف الذي اختلس(38,461,400) مليون دينار من مبالغ وصولات الجباية الخاصَّة بالعجلات الداخلة إلى العراق، وعدم إيداعها في حساب الشركة“.

وأضافت: “تم ضبطفيشة الإيداعالخاصَّة بتسديد مبلغ (100,000,000) مليون دينار بحوزة المُتَّهم، فضلاً عن مبلغ (60,820,000) مليون دينارٍ لم يتم تسديده و(12,194,000) مليون دينارٍ تُمثّلُ المبالغ التي قام بجبايتها أكثر من المُقرَّر قانوناً، إضافةً إلى (64) دفتروصولات جبايةٍ“.

ولفتت الى أنالفريق الميدانيَّ في المكتب تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ في الهيئة العامة للگماركمركز گمرك مندلي؛ لتلاعبه في أوزان حمولاتالعجلات؛ لقاء الحصول على مبالغ ماليَّةٍ، مُوضحةً أنالمُتَّهم يقوم بتقليل أوزان حمولات المواد المُستوردة لمصلحة المُخلّصين الگمرگيينومسح بيانات حاسبة الميزان وشريط الوزن؛ من أجل عدم اكتشاف المُخالفات الأخرى المُرتكبة، مُنوّهةً بضبط (6) معاملاتٍ گمرگيَّةٍ بحوزته تمَّالتلاعب بأوزانها“.

وتابعت، أنهتمَّ ضبط مُوظَّفٍ في مُديريَّة بيئة ديالى بعد رصد عدم تواجده في مكان عمله في منفذ المنذريَّة الحدوديّ وترك ختمٍ يعودللمُديريَّة في دائرة النقل البريّ في المنفذ بمتناول التُّجَّار والمُخلصين“.

وأشارت الهيئة إلى أنهيتمُّ ختم الموادّ الداخلة للمنفذ وبيان سلامتها من الإشعاع، بدون إجراء أيّ فحصٍ عليها؛ ممَّا يُشكّلُ خطراً علىالصحَّة العامَّة ويُعرِّضُ حياة المواطنين للخطر“.

وختمت الهيئة بيانها: “تمَّ إصدار أمر استقدام بحقّ مُوظَّف دائرة النقل البريّ في المنفذ“.