اخر الاخبار

إيران تعلن نتائج رد الكيان: خسائر محدودة تم إصلاح معظمها.. صواريخهم طالت الرادارات

أعلنت هيئة الأركان الإيرانية، نتائج رد الكيان الذي استهدف...

العرب يسارعون للإدانة “خشية” من غضب إيران.. مَن فتح مجاله الجوي أمام الكيان؟

انتهت "مسرحية رد الكيان"، لكن أسئلة عدة بقيت قائمة،...

جنوب لبنان يبث الرعب.. طائرة من الحزب تُدخل مليون مستوطن إلى الملاجئ لمدة ساعة

بثّ جنوب لبنان، الرعب مجدداً في نفوس المستوطنين، إذ...

حتى استقرار  الوضع.. “مصر للطيران” تلغي رحلاتها إلى بغداد وأربيل

  أعلنت شركة مصر للطيران، يوم السبت، عن إلغاء رحلات...

ذات صلة

بإجراءات صارمة.. المفوضية تتوعد مخالفين الدعاية الانتخابية

شارك على مواقع التواصل

أكدت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الأحد، ان الإجراءات ستكون مشددة بشأن استغلال المال العام في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وأوضح رئيس الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل عبر تصريح لـ”إيشان”، إن مسؤولية مراقبة مخالفة الدعاية الانتخابية مسؤولية الجميع ولا تستطيع المفوضية لوحدها السيطرة عليها”

وأشار إلى أن، “فرق الرصد التابعة لمفوضية الانتخابات والمنتشرة في بغداد والمحافظات تعاين استثمار أبنية وعجلات الدولة في دعايات المرشحين”، مبينا أن “فرقها تكتب التقارير بحق المخالفين وتتخذ إجراءات مشددة بحق المتسببين للخروقات الدعائية”.

وأضاف جميل، أن “بعض خروقات الدعاية تم رصدها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل الترويج لتوزيع رواتب الرعاية الاجتماعية وقطع أراضي”، محذراً “المواطنين من تصديق تلك الوعود”.

وتابع، أن “ما يخص استغلال الطرق والجسور للدعاية الانتخابية هي من صلاحيات أمانة بغداد والبلديات في المحافظات، ولديها غرامات محددة يتم أرسالها للمفوضية واستقطاعها من المرشحين”.

ولفت جميل إلى، أن “مجلس الوزراء حذر مؤسسات الدولة من استغلال مؤسساتها للدعاية، لان بعض الوزارات فيها موظفين مرشحين، وهناك ايضا المسؤولين انفسهم.