اخر الاخبار

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

تعيين العُماني محمد الحسّان رئيساً ليونامي بدلاً عن بلاسخارات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم تعيين...

الديوانية “تنتفض”.. ناشطون: نشهد هدراً كارثياً بالأموال وقمعاً من الشغب للمتظاهرين

تشهد محافظة الديوانية خلال اليومين الماضيين، تظاهرات في بعض...

أمين بغداد: متنزه معسكر الرشيد سيكون أكبر من الزوراء بـ 10 أضعاف

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الاثنين، أن...

ذات صلة

بحوزتهم وصولات وهمية.. النزاهة تطيح برئيس وأعضاء لجنة التنفيذ في مصفى بيجي

شارك على مواقع التواصل

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، ضبطها رئيس وأعضاء لجنة التنفيذ في مصفى بيجي بمُحافظة صلاح الدين؛ على خلفيَّة تنظيمهم وصولات شراء وهميَّـة.

وذكر بيان مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ الذي ورد لـ إيشان”، أن “عمليَّة الضبط، نُفِّذَت من قبل فريق ٍمُؤلَّفٍ في مكتب تحقيق صلاح الدين، إلى أنَّ الفريق الذي انتقل إلى شركة مصافي الشمال/ مصفى بيجي قام بإجراء التحرّي وجمع المعلومات عن تنظيم لجنة التنفيذ في مصفى بيجي وصولات شراءٍ وهميَّةٍ”.

وبين أنَّ “الفريق توصَّل – بعد تدقيق المعلومات المُتحصَّلة – إلى قيام أعضاء اللجنة بتنظيم وصولات شراءٍ وهميَّةٍ؛ لتجهيز دار الضيافة الموجودة داخل المصفى”.

وأوضح أنَّ “الوصولات المزعوم صدورُها عن محلاتٍ ومكاتب خلافاً للحقيقة، تمَّ إرفاقها مع مُعاملات الصرف من قبل خمسة مُتَّهمين، هم: رئيس وأعضاء لجنة التنفيذ في المصفى”.

ولفت إلى “ضبط المُتَّهمين الخمسة مع أصل وصولات الشراء الوهميَّة، بعد إحداثهم الضرر عمداً بأموال ومصالح الجهة التي يعملون فيها ويتَّصلون بها بحكم وظيفتهم”.

وتابع المكتب إنَّه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة المُنفَّذة؛ بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ وفق أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، وعرضه رفقة المُتهمين أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ، الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق”.