اخر الاخبار

نداء من الأمم المتحدة: “لم يبق شيء لتوزيعه في غزة”

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، السبت،...

دوري نجوم العراق: أربع مباريات حاسمة في الجولة 29 اليوم

تختتم اليوم السبت، مواجهات الجولة 29 لدوري نجوم العراق...

“أكسيوس”: ممثلو طهران وواشنطن أجروا محادثات غير مباشرة في عمان

أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن ممثلين عن الولايات المتحدة...

“السبت السني”.. طبولٌ تقرع من الموصل حتى بغداد!

لم يتبقَ الكثير على جلسة انتخاب "خليفة الحلبوسي" الذي...

ذات صلة

بسبب “الفساد”.. مسؤولون في الأنبار يتساقطون أمام عمليات النزاهة

شارك على مواقع التواصل

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، تنفيذ مذكرة قبض بحق مسؤول بصحة الأنبار على خلفية خروقات مالية وتضخم في أمواله، لتكون العملية الثانية التي تطيح بمسؤول في الأنبار خلال أقل من أسبوع.

وقبل أربعة أيام، أعلنت الهيئة، تفكيك عصابة تمارس عمليات التلاعب والتزوير ونقل العقارات المميزة في الأنبار، مشيرةً إلى صدور قبض بحق المتهمين.

واليوم، ذكرت الهيئة في بيان ورد لمنصة “إيشان”، أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار تمكنت من تنفيذ أمر قبض وتحر بحق مسؤول في صحة المحافظة؛ على خلفيَّة خروقات ماليَّة وشبهة تضخم الأموال والكسب غير المشروع”.

وأضافت، أن “دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تم تنفيذها بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار من تنفيذ مذكرة القبض والتحري الصادرة بحق مدير حسابات دائرة صحة المحافظة، وذلك لوجود شبهة تضخم في أمواله لا تتناسب مع موارده الاعتياديَّة، وبما يزيد على مليار دينار”.

وبينت أن “العمليَّة تم تنفيذها وفق أحكام المادة (٣٦) من قانون غسل الأموال ومكافحة الإرهاب رقم (٣٩ لسنة ٢٠١٥)، وتأتي في سياق القضيَّة المتعلقة بمعلومات عن وجود سلف وهميَّة ومخالفات ماليَّة مرتكبة في صحة الأنبار”.

وأشارت إلى “تنظيم محضر أصولي بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المتهم على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيف المتهم وشقيقه على ذمة التحقيق”.