اخر الاخبار

حريق في كربلاء.. إنقاذ 60 نزيلاً من جنسيات مختلفة داخل فندق مخالف للتعليمات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، إنقاذ 60 نزيلاً...

الأكبر في برشلونة.. العثور على أربعة أطنان من الكوكايين في حاويات الأرز

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة،...

شنشيل: مباراة الأرجنتين الأصعب.. جاهزون للواقعة

أكد مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، اليوم الجمعة، أن...

بعد “عفو عام” من “قسد”.. الحشد يعزّز انتشاره في مداخل القائم

عززت مديرية أمن الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، انتشار المقاتلين...

بأكثر من 100 مليون دولار.. العراق ثاني مستوردي الحمضيات التركية خلال 6 أشهر

ورد العراق في المرتبة الثانية بعد روسيا، كأكثر الدول...

ذات صلة

بسبب “الفساد”.. مسؤولون في الأنبار يتساقطون أمام عمليات النزاهة

شارك على مواقع التواصل

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، تنفيذ مذكرة قبض بحق مسؤول بصحة الأنبار على خلفية خروقات مالية وتضخم في أمواله، لتكون العملية الثانية التي تطيح بمسؤول في الأنبار خلال أقل من أسبوع.

وقبل أربعة أيام، أعلنت الهيئة، تفكيك عصابة تمارس عمليات التلاعب والتزوير ونقل العقارات المميزة في الأنبار، مشيرةً إلى صدور قبض بحق المتهمين.

واليوم، ذكرت الهيئة في بيان ورد لمنصة “إيشان”، أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار تمكنت من تنفيذ أمر قبض وتحر بحق مسؤول في صحة المحافظة؛ على خلفيَّة خروقات ماليَّة وشبهة تضخم الأموال والكسب غير المشروع”.

وأضافت، أن “دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تم تنفيذها بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار من تنفيذ مذكرة القبض والتحري الصادرة بحق مدير حسابات دائرة صحة المحافظة، وذلك لوجود شبهة تضخم في أمواله لا تتناسب مع موارده الاعتياديَّة، وبما يزيد على مليار دينار”.

وبينت أن “العمليَّة تم تنفيذها وفق أحكام المادة (٣٦) من قانون غسل الأموال ومكافحة الإرهاب رقم (٣٩ لسنة ٢٠١٥)، وتأتي في سياق القضيَّة المتعلقة بمعلومات عن وجود سلف وهميَّة ومخالفات ماليَّة مرتكبة في صحة الأنبار”.

وأشارت إلى “تنظيم محضر أصولي بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المتهم على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيف المتهم وشقيقه على ذمة التحقيق”.