اخر الاخبار

إعلام إيراني: الانتخابات الرئاسية ستُجرى في ٨ تموز المقبل

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن سلطات البلد قررت إجراء...

واشنطن تعترض على قرار المحكمة الجنائية الدولية: المساواة بين إسرائيل وحماس أمر مُخزٍ

اعترضت الولايات المتحدة الأمريكية، على قرار المحكمة الجنائية الدولية...

البصرة: خسرنا زيارة تاريخية للرئيس الإيراني

عبّر محافظ البصرة أسعد العيداني، عن أسفه لرحيل الرئيس...

الإعلام الغربي يغرق بـ”المؤامرة” في تفسير مصرع “رئيسي”: إيران دخلت بمشكلة

أفاد تقرير نشرته مجلة "إيكونوميست" البريطاني، بأن فوز إبراهيم...

ذات صلة

بعد أشهر من احتجاج الكوادر التدريسية في كردستان.. بغداد تسلم أربيل 250 مليار دينار

شارك على مواقع التواصل

بعد أشهر من أزمة الرواتب التي تعصف بكردستان، وفي ظل الاحتجاجات والاعتصامات التي نفذتها الكوادر التدريسية بالسليمانية، توصلت بغداد وأربيل إلى طريق لحل الأزمة.

وأعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كردستان، اليوم الأحد، أنها وقعت عقد تسلم 250 مليار دينار مع مصرف الرافدين.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ “إيشان”، إنها “قامت اليوم الأحد بتوقيع عقد تسلم 250 مليار دينار كقرض عن طريق مصرف الرافدين”.

وأضافت أنها “بانتظار وصول المبلغ قريبا الى الحساب المصرفي التابع للوزارة في فرع اربيل للبنك المركزي العراقي”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة المالية الانحادية، أنها أطلقت قرضاً بقيمة 700 مليار دينار لتمويل رواتب موظفي اقليم كردستان تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وذكرت الوزارة أنها “أصدرت يوم الجمعة الموافق 8/ 12/ 2023 كتباً تقضي بمنح حكومة الإقليم قرضا بقيمة 700 مليار دينار لسد رواتب موظفي الاقليم بضمان وديعة تقدمها لوزارة المالية الاتحادية على ان يتم تسويتها من مستحقات الاقليم بعد التزامهم ببنود قانون الموازنة وذلك بناءً على موافقة مجلس الوزراء وتنفيذاً لما جاء بقراره المرقم (23520) لسنة 2023”.

وأشار البيان إلى أن “ذلك يأتي من حرص الوزارة في تطبيق إجراءاتها وفق ما ورد في قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم 13 لسنة 2023، ومنها تأمين الحقوق المالية لمستحقيها، وتأكيداً لحرص الحكومة على تلبية متطلبات الموظفين في اقليم كوردستان ، وتنفيذاً للإصلاحات المالية الهادفة الى تعزيز النمو الاقتصادي”.