اخر الاخبار

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

تعيين العُماني محمد الحسّان رئيساً ليونامي بدلاً عن بلاسخارات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم تعيين...

الديوانية “تنتفض”.. ناشطون: نشهد هدراً كارثياً بالأموال وقمعاً من الشغب للمتظاهرين

تشهد محافظة الديوانية خلال اليومين الماضيين، تظاهرات في بعض...

أمين بغداد: متنزه معسكر الرشيد سيكون أكبر من الزوراء بـ 10 أضعاف

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الاثنين، أن...

ذات صلة

بعد تهديد للناخبين.. الحكومة والبرلمان يبحثان تأمين الأجواء لإقامة الانتخابات

شارك على مواقع التواصل

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مع رئيس وأعضاء لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، تأمين الأجواءلإقامة انتخابات مجالس المحافظات المقبلة في 18 كانون الأول المقبل.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان، ورد لـ “إيشان”، فإن “السوداني استقبل اللجنة، وبحث معها تعزيز العلاقة التكاملية بينالسلطتين التنفيذية والتشريعية في مجال دعم الأمن، ومناقشة جهود الحكومة واستعداداتها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات الشهرالمقبل، وتوفير الأجواء الآمنة لإقامتها، فضلاً عن التباحث بشأن مستقبل العلاقة مع قوات التحالف الدولي”.

وأكد السوداني بحسب البيان، “حرص  الحكومة وجهودها في تعزيز أمن البلد، الذي يعد مقدمة لكل الخطط التنموية، وانعكاساته على  استقرار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء شهد مناقشة عدد من المقترحات التي تصبّ في تحقيق الإصلاحات المطلوبة للمؤسسة الأمنية، بما يسهم فيتطوير العمل الأمني نحو المزيد من المهنية ورفع مستوى الأداء”.

وكانت النجف قد شهدت يوم أمس، تهديداً للناخبين، وتجوّلت سيارة في أحد الأحياء، خاطب سائقها، أهالي الحي: “إذا استقبل أي منكمأحداً من المرشحين للانتخابات، فإنه سيُطرد من الحي”.