اخر الاخبار

حريق في كربلاء.. إنقاذ 60 نزيلاً من جنسيات مختلفة داخل فندق مخالف للتعليمات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، إنقاذ 60 نزيلاً...

الأكبر في برشلونة.. العثور على أربعة أطنان من الكوكايين في حاويات الأرز

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة،...

شنشيل: مباراة الأرجنتين الأصعب.. جاهزون للواقعة

أكد مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، اليوم الجمعة، أن...

بعد “عفو عام” من “قسد”.. الحشد يعزّز انتشاره في مداخل القائم

عززت مديرية أمن الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، انتشار المقاتلين...

ذات صلة

“تايمز اوف إسرائيل” تنشر حديث السوداني مع بلينكن بخصوص “ضربة” جرف الصخر

شارك على مواقع التواصل

نشرت صحيفة اسرائيلية معلومات، قالت إنها “حصرية” وتخص فحوى الحديث الهاتفي الأخير الذي أجراه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن.

وقالت صحيفة “تايمز أرف إسرائيل”،  إن السوداني “حذر” بلينكن من تنفيذ مزيد من “عمليات الرد” التي تقوم من خلالها بضرب المواقع التي تنطلق منها هجمات ضد قواعدها في العراق، مشيرة الى ان “آخر تلك الهجمات التي وقعت في 22 من نوفمبر تشرين الثاني الماضي، أدت الى إصابة تسعة افراد من احد الفصائل التي قامت باطلاق صواريخ ضد قاعدة أمريكية. 

وتابعت “مكالمة بلينكن مع السوداني تشير الى قلق واشنطن من عودة الهجمات الصاروخية والضربات بالمسيرات ضد قواتها بعد انتهاء فترة الهدنة بين حماس وإسرائيل”، مشددة على ان “الفصائل النشطة داخل العراق باتت “تهدد” التواجد الأمريكي الذي ارتفع مؤخرا من 2500 جندي، الى ما يزيد عن الثلاثة الاف. 

وبحسب الصحيفة فقد ابلغ  السوداني بلينكن بان حكومته “تلتزم بحماية بعثات القوات الأجنبية المتواجدة في العراق”، موضحا “بان أي هجمات امريكية ضد الفصائل “تمثل خرقا” للسيادة العراقية”. 

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، موقف العراق الرافض لأي اعتداء تتعرض له الأراضي العراقية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن “رئيس الوزراء، تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن”.

وبحسب البيان الحكومي الرسمي، فقد أكد رئيس الوزراء خلال الاتصال “موقف العراق الرافض لأي اعتداء تتعرض له الأراضي العراقية”، مشيراً الى أن الهجوم الذي تعرضت له منطقة جرف النصر مثّل تجاوزاً على السيادة العراقية”.

وجدد السوداني بالوقت ذاته “التزام الحكومة العراقية بحماية مستشاري التحالف الدولي المتواجدين في العراق”.

وأضاف البيان أن “الاتصال تناول بحث التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والجهود التي يقوم بها العراق لاحتواء التداعيات الخطيرة التي خلفتها الاعتداءات المتكررة على قطاع غزّة، والعمل على تثبيت التهدئة ووقف العدوان وضمان عدم اتساع الحرب بما يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار في المنطقة”.