اخر الاخبار

“خالف الدستور”.. التمييز تعترض على قرار “بات وملزم” أصدرته المحكمة الاتحادية

أصدرت محكمة التمييز الاتحادية، قراراً بإعدام قرار للمحكمة الاتحادية،...

كوريا الشمالية “تُمطر” جارتها الجنوبية بمئات البالونات المحمّلة بالقمامة وفضلات الحيوانات

أرسلت كوريا الشمالية أمس الأربعاء مئات البالونات المحملة بالقمامة...

الإطاحة بمتهم في الأنبار يثقب أنابيب نقل المنتجات النفطية ثم يسرقها

  أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، القبض على متهم يقوم...

رومانوسكي تدين الهجمات على شركات أمريكية في بغداد: تؤثر بجذب الاستثمارات الأجنبية

أدانت السفيرة الأمريكية في بغداد، ألينا رومانوسكي، الهجمات الأخيرة...

50 بالمائة من المصارف الأهلية “محظورة”: كيف أثرت على اقتصاد العراق؟

تجتهد الحكومة العراقية عبر التواصل واللقاءات ومنح الضمانات للإدارة...

ذات صلة

تزامناً مع قرب الانتخابات.. السوداني يوجه بملاحقة مستغلي إمكانات الدولة والرعاية الاجتماعية

شارك على مواقع التواصل

وجه القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بالملاحقة القانونية لكلّ من يستغل إمكانات الدولة للتأثير في خيارات الناخب”.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، ورد لـ “إيشان”، ان “السوداني ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور أعضاء المجلس، وناقش التحضيرات الجارية لإقامة انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل”.

وأضاف، أن السوداني وجّه بالملاحقة القانونية لكلّ من يستغل إمكانات الدولة للتأثير في خيارات الناخب، والعمل على منع أية حالة ابتزاز، وكذلك التحقق من التقارير التي تفيد بوجود محاولات لاستغلال المستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية في عملية توزيع بطاقة الناخبين ومحاسبة المتورطين بذلك”.

وبحسب البيان فإن “المجتمعين بحثوا الأوضاع الأمنية في البلاد، وجهود القوات الأمنية في بسط الأمن والاستقرار، عبر التصدي للإرهاب وملاحقة عصابات الجريمة المنظمة، فضلاً عن التداول في عدد من الملفات والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال”.

وناقش الاجتماع “الدرجات الوظيفية المخصصة للأجهزة الأمنية والاستخباراتية في مجلس الخدمة الاتحادي، والاختبارات التي تُجرى للمتقدمين؛ للإفادة من الدرجات الوظيفية المتبقية؛ لرفد الأجهزة المذكورة بأفضل الطاقات”.

كما ناقش “إجراءات لجنة الأمر الديواني المرقم (22220) لسنة (2022)، بشأن دراسة اللجنة المشكلة على وفق الأمر الديواني أعلاه، على أن تكون هناك لجنة داعمة ومركزية دائمية؛ لحلّ المشاكل والمعوقات التي تخصُّ شؤون الإقامة بين وزارتي الداخلية في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق”. 

وشهد الاجتماع “تأكيد أهمية تنظيم تنقل الأرتال العسكرية من خلال كتاب للحركات، يصدر عن قيادة العمليات المشتركة، وتقوم نقاط التفتيش بمتابعة ذلك”.