اخر الاخبار

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

تعيين العُماني محمد الحسّان رئيساً ليونامي بدلاً عن بلاسخارات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم تعيين...

الديوانية “تنتفض”.. ناشطون: نشهد هدراً كارثياً بالأموال وقمعاً من الشغب للمتظاهرين

تشهد محافظة الديوانية خلال اليومين الماضيين، تظاهرات في بعض...

أمين بغداد: متنزه معسكر الرشيد سيكون أكبر من الزوراء بـ 10 أضعاف

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الاثنين، أن...

ذات صلة

تعطيل الدوام مرتين.. السوداني يتسلّم إيجازاً عن استعدادات المفوضية للانتخابات

شارك على مواقع التواصل

تسلّم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إيجازاً يشمل آخر استعدادات المفوضية لانتخابات مجالس المحافظات، فيما أشار إلى أن الدوام الرسمي، سيتم تعطيله في المدارس لمدة أسبوع منذ الثلاثاء المقبل، ويومي 16 و18 كانون الأول الحالي.

المكتب الإعلامي للسوداني ذكر في بيان ورد لـ “إيشان”، أن “رئيس مجلس الوزراء استقبل، رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عمر أحمد محمد، يرافقه رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية عباس الفتلاوي”.

وأضاف البيان، أن السوداني “اطلع على إيجاز شمل آخر استعدادات المفوضية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول الجاري”.

وأكد السوداني بحسب البيان، “حرص الحكومة على نجاح العملية الانتخابية؛ كونها استحقاقاً دستورياً، وأهمية تهيئة جميع متطلبات النجاح من أجل أن تكون النتائج المعبّرَ الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي، بما يضمن إجراءها بنزاهة وشفافية”.

وأشار البيان إلى أن اللقاء “جرى خلاله تحديد يوم 12 كانون الأول الحالي موعداً لتسليم المدارس إلى كوادر المفوضية؛ من أجل تهيئة مستلزمات العملية الانتخابية، وتعطيل الدوام الرسمي في المدارس لمدة أسبوع، وكذلك تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية يومي 18 و 19 كانون الأول الحالي، الذي سيقره مجلس الوزراء في جلسته المقبلة”.