اخر الاخبار

العراق.. اتشاح بالسواد وتعطيل الدوام الرسمي الأربعاء بذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)

  وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين،...

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على إيران لمدة عام بسبب دعمها لروسيا

  مدد الاتحاد الأوروبي عقوباته على إيران لمدة عام بسبب...

الدولار يسجل انخفاضاً في تعاملات الاثنين

  تنشر منصة “ايشان” متغيرات سوق صرف العملة في العاصمة...

ميسي يحقق أمنية نجم إسبانيا الصاعد لامين يامال

استطاع ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين، أن يلعب دورا...

الصدر يعلق على محاولة اغتيال ترامب: صورة مخجلة لـ”الدولة العظمى”

علق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على التطورات التي...

ذات صلة

حزب الله: مقاتلون من الحشد الشعبي العراقي سيأتون إلى لبنان للمشاركة في الحرب

شارك على مواقع التواصل

 

كشفت وكالة “أسوشيتد برس” أن آلاف المقاتلين مما يعرف بالمقاومة الإسلامية” يعرضون الانضمام إلى فصائل حزب الله في حربه المتوقعة ضد إسرائيل،  خاصة الفصائل العراقية التي أكدت أنها ستقاتل “جنباً إلى جنب” معهم.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين من فصائل المقاومة الإسلامية ومحللين، أن آلاف المقاتلين من الفصائل في الشرق الأوسط أعلنوا استعدادهم للقدوم إلى لبنان للانضمام إلى فصائل حزب الله المسلحة في معركتها ضد إسرائيل إذا تصاعد الصراع المحتدم إلى حرب شاملة.

وأفاد مسؤول في فصائل حزب الله اللبنانية، أصر على عدم كشف هويته، بأن “مقاتلين من قوات الحشد الشعبي العراقية، و”فاطميون” الأفغانية، و”زينبيون” الباكستانية، والحوثي في اليمن، يمكن أن يأتوا إلى لبنان للمشاركة في الحرب”.

ويقول مسؤولون من الفصائل اللبنانية والعراقية إن المقاتلين المدعومين من إيران في جميع أنحاء المنطقة سينضمون إذا اندلعت الحرب على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وينتشر بالفعل الآلاف من هؤلاء المقاتلين في سوريا، ويمكنهم التسلل بسهولة عبر الحدود التي يسهل اختراقها، وفق الوكالة الأمريكية.

وأوضح مسؤول في جماعة مدعومة من إيران في العراق لوكالة “أسوشيتد برس”: “سنقاتل جنبًا إلى جنب مع حزب الله” إذا اندلعت حرب شاملة، وأضاف “أن بعض المستشارين العراقيين موجودون بالفعل في لبنان”.

وقال قاسم قصير، الخبير في شؤون فصائل حزب الله، “إن القتال الحالي يعتمد في معظمه على التكنولوجيا المتقدمة مثل إطلاق الصواريخ، ولا يحتاج إلى عدد كبير من المقاتلين”. واستدرك أنه “إذا اندلعت حرب واستمرت لفترة طويلة، قد يحتاج حزب الله إلى دعم من خارج لبنان”.

وأضاف: أن “التلميح إلى هذا الأمر قد يكون (رسالة) مفادها أن هذه أوراق يمكن استخدامها”.

ويحدث تبادل إطلاق نار شبه يومي على طول الحدود اللبنانية مع شمالي إسرائيل منذ أن شن مقاتلو حماس هجوما على جنوبي إسرائيل في أوائل أكتوبر/ تشرين الأول أدى إلى اندلاع حرب في غزة.

وتدهور الوضع في شمالي إسرائيل هذا الشهر بعد أن أدت غارة جوية إسرائيلية إلى مقتل قائد عسكري كبير في فصائل حزب الله بجنوبي لبنان.

وردت فصائل حزب الله بإطلاق مئات الصواريخ والطائرات دون طيار المتفجرة على شمالي إسرائيل.

وهدد مسؤولون إسرائيليون بشن هجوم عسكري في لبنان إذا لم يتم التوصل إلى نهاية تفاوضية لإبعاد فصائل حزب الله عن الحدود.