اخر الاخبار

العراق.. اتشاح بالسواد وتعطيل الدوام الرسمي الأربعاء بذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)

  وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين،...

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على إيران لمدة عام بسبب دعمها لروسيا

  مدد الاتحاد الأوروبي عقوباته على إيران لمدة عام بسبب...

الدولار يسجل انخفاضاً في تعاملات الاثنين

  تنشر منصة “ايشان” متغيرات سوق صرف العملة في العاصمة...

ميسي يحقق أمنية نجم إسبانيا الصاعد لامين يامال

استطاع ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين، أن يلعب دورا...

الصدر يعلق على محاولة اغتيال ترامب: صورة مخجلة لـ”الدولة العظمى”

علق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على التطورات التي...

ذات صلة

حسين الصدر يشيد بجهود المندلاوي في إقرار عطلة “عيد الغدير” وتشريع قانون مكافحة “البغاء”

شارك على مواقع التواصل

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الجمعة، حرص البرلمان على إقرار التشريعات التي تُسهم في نبذ خطاب الكراهية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، إن “المندلاوي، التقى في مدينة الكاظمية، المرجع حسين إسماعيل الصدر”.

وأضاف البيان، أن “المندلاوي بحث خلال اللقاء مُجمل الأوضاع العامة في البلاد والقضايا التي تمس حياة الفرد العراقي بالدرجة الأساس وسبل تعزيز مسار الإصلاحات وترسيخ سيادة القانون وحفظ العملية الديمقراطية في البلاد”.

وأشار المندلاوي- وفقا للبيان- إلى أن “مجلس النواب حريص على إقرار التشريعات التي تُسهم في نبذ خطاب الكراهية وتمتين وحدة الصف و النسيج المجتمعي، فضلا عن التعاون الكامل مع السلطة التنفيذية في اجتياز التحديات والعقبات التي تواجه أداءها وتُلقي بظلالها على أمن وسلامة الشعب العراقي الكريم وتلبية كامل احتياجاتهم”.

بدوره، أثنى الصدر، على “دور وجهود مجلس النواب برئاسة المندلاوي بما يتعلق بإقرار القوانين ذات الصلة بحاجة المواطن والحفاظ على البيئة القيمية للمجتمع منها قانون البغاء وقانون العطل الرسمية الذي تضمن عيد الغدير الأغر وقانون تقاعد العمال وقانون رعاية ذوي الإعاقة وغيرها”، مشيدا، بـ”الجهود الاستثنائية للمندلاوي خلال تسنمه رئاسة الاتحاد البرلماني العربي فيما يخص دعم سيادة البلد وقضايا الأمة العربية وإدانة الحرب ضد أهلنا في فلسطين بالمحافل كافة”.