اخر الاخبار

إعلام إيراني: الانتخابات الرئاسية ستُجرى في ٨ تموز المقبل

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن سلطات البلد قررت إجراء...

واشنطن تعترض على قرار المحكمة الجنائية الدولية: المساواة بين إسرائيل وحماس أمر مُخزٍ

اعترضت الولايات المتحدة الأمريكية، على قرار المحكمة الجنائية الدولية...

البصرة: خسرنا زيارة تاريخية للرئيس الإيراني

عبّر محافظ البصرة أسعد العيداني، عن أسفه لرحيل الرئيس...

الإعلام الغربي يغرق بـ”المؤامرة” في تفسير مصرع “رئيسي”: إيران دخلت بمشكلة

أفاد تقرير نشرته مجلة "إيكونوميست" البريطاني، بأن فوز إبراهيم...

ذات صلة

خلال عام واحد.. الكشف عن تضخَّم بأموال المسؤولين تجاوز الـ 266 مليار دينار

شارك على مواقع التواصل

استعرض رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، حيدر حنون، اليوم الخميس، “إنجازات” الهيئة، ودورها باسترداد المتهمين بسرقة الأموال، فيما قال، إن أكثر من 266 مليار دينار، حجم الأموال التي شهدت تضخماً عند المسؤولين.

وقال حنون في كلمته بالملتقى الدي عقدته بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، إنَّ “جمهوريَّة العراق ممثلة بالهيئة خطت خطواتٍ كبيرةً في مكافحة الفساد وتكاد تجربتها في هذا المجال فريدة بين دول العالم، داعياً المُنظَّمات الدوليَّة إلى إنصاف العراق ووضعه في مراتب مُتقدّمة في تصنيفات مكافحة الفساد”.

وعرَّج حنون على جهود الهيئة خلال عام في الجانب الوقائي والتثقيفي التوعوي، والحملة الكبيرة التي أطلقتها لمتابعة ذمم كبار المسؤولين والتضخُّم الحاصل فيها، مؤكداً أنَّ “فتح هذا الملف تمخَّض عنه إنجازات كبيرة جداً، إذ بلغت حجم الأموال الذي تمثل تضخُّماً في ضوء التقارير الفنيَّة لدائرة الوقاية وتمَّت إحالة ملفاتها إلى القضاء أكثر من (266) مليار دينار”.

وأشار إلى أنَّ “الهيئة عملت على استرداد المتهمين والأموال سواء كان داخل أو خارج العراق، واستثمرت نجاحات الحكومة على المستوى الدولي؛ لإبرام اتفاقات تعاون أثمر بعضها ونتج عنها استرداد بعض المدانين بقضايا فساد”.