اخر الاخبار

السوداني “درعاً” لحماية المقاومة.. ما لم يكشفه الإعلام عن دور بغداد بدعم المحور

في الخفاء، وبعيداً عن جعجعة الإعلام والسوشيال ميديا، يقود...

خامنئي: صفي الدين “الفدائي” أسهم بحماية لبنان من التقسيم والانهيار

  أصدر المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، بياناً نعى...

الصدر “يغيث” لبنان.. فزعة جديدة للحنانة نصرة لشعب الجنوب

أطلق زعيم التيار الوطني الشيعي، مقتدى الصدر، حملة لجمع...

“حرب الزعامة” في البيت السني: الطريق “مغلق” أمام الحلول

يبقى العالم منشغلاً بالحرب الدائرة في المنطقة، وتكاد الأمور...

ذات صلة

خلال عام واحد.. محاكم العراق تزوج أكثر من 5000 فتاة قاصر

شارك على مواقع التواصل

كشفت منظمة اليونسيف، اليوم الثلاثاء، عن زواج أكثر من 5000 فتاة قاصر في العراق في غضون عام واحد فقط، وذلك وفقاً لبيانات المحاكم.

 

وقالت رئيسة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كوردستان منى ياقو خلال مؤتمر صحفي في أربيل، إن “إحصائية اليونيسف الخاصة بالعراق بينت أنه تم تزويج 5129 فتاة تحت سن 18 عاماً في غضون عام واحد، وفقاً لبيانات المحاكم”.

 

وأشارت إلى، أن “حماية الأطفال في إقليم كوردستان دون المطلوب”، لافتة إلى “تزايد العنف وسوء المعاملة ضد الأطفال يوميا، في حين يعتبر الأطفال طبقة ضعيفة من المجتمع ويتعرضون لمزيد من الأذى في الإقليم”.

 

وأعلنت ياقو خلال المؤتمر، “افتتاح قسم الأطفال في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بالتعاون مع اليونيسف، من خلال قاعدة بيانات توزع الأطفال حسب المستويات التعليمية والاجتماعية والصحية”، مضيفة أنه “سنعمل بالتنسيق مع المنظمات غير الحكومية الأخرى على حماية حقوق الأطفال، وسنهتم بالأطفال الذين هم مع أمهاتهم في الإصلاحات”.

 

وفي العام 1954 أُعلن يوم الطفل العالمي باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 تشرين الأول من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.