اخر الاخبار

“لحظة مذهلة”.. تلسكوب يلتقط صورة لاندماج مجرتين في الفضاء

نشرت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) يوم الجمعة صورتين...

العدل الدولية تحاصر الكيان: يجب أن ينهي احتلاله للأراضي الفلسطينية في أقرب وقت ممكن

حاصرت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، الكيان المحتل بإبداء...

النقل: الرحلات إلى دبي توقفت بسبب الخلل التقني الذي طال مطارات الإمارات

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن توقف الرحلات من...

ابنة شقيق الشاعر عبد الوهاب البياتي: عبد الرزاق عبد الواحد هددني بالاغتصاب

بعد أن وصف رئيس اتحاد الأدباء العراقيين، عمر السراي،...

إسرائيل تقرّ بالهجوم الحوثي على تل أبيب ولا تستبعد ضرب اليمن

أعلنت جماعة الحوثي أنها استهدفت تل أبيب بطائرة مسيرة...

ذات صلة

رئيس البرازيل يصوب نحو الكيان الصهيوني: ما تفعله إسرائيل في غزة إرهاب

شارك على مواقع التواصل

قال الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إن “موقف إسرائيل تجاه النساء والأطفال يساوي الإرهاب” وذلك في إشارة إلى عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة والذي خلف حتى الآن أكثر من 11 ألف شهيد.

وقال دا سيلفا، خلال برنامجه، “محادثة مع الرئيس” عبر مواقع التواصل الاجتماعي ” إذا كنت أعرف أن هناك الكثير من الأطفال في ذلك المكان، فمن الممكن أن يكون هناك وحش ولا أستطيع قتل الأطفال بدعوى قتل الوحش ” مضيفاً “الأمر بهذه البساطة”.

ودعا دا سيلفا، إلى إصلاح مجلس الأمن، مؤكداً ” من غير المقبول ألا يكون هناك حل للصراع في الشرق الأوسط” مضيفاً “الأمم المتحدة بحاجة إلى التغيير، طريقة عملها وحق النقص وغيرها من الأنظمة لم تعد ذات قيمة عام 2023”.

ونبه دا سيلفا، أن ” إسرائيل يبدو أنها تريد احتلال قطاع غزة وطرد الفلسطينيين، وهذا ليس صحيحًا وعادلا”.

وشدد دا سيلفا، أن “علينا أن نضمن إنشاء الدولة الفلسطينية حتى يتمكنوا من العيش في سلام”.

يُذكر أن الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، قد صعّد من لهجته تجاه دولة الاحتلال مساء الاثنين خلال استقباله في العاصمة برازيليا، الدفعة الأولى من البرازيليين العائدين من قطاع غزة، قائلا: “إسرائيل ترتكب العديد من الأعمال الإرهابية لأنها لا تأخذ في الاعتبار أن الأطفال ليسوا في حالة حرب، وأن النساء لسن في حالة حرب” مضيفاً ” إنهم لا يقتلون جنودًا، بل يقتلون أطفالًا” .

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية البرازيلية أصدرت مذكرة في الـ12 من تشرين أول/أكتوبر الماضي، أكدت فيها أن الحكومة البرازيلية تتعرض لضغوط متزايدة للاعتراف بحركة “حماس” كمنظمة إرهابية، غير أن “البرازيل تتبع المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة، وتطبق القرارات التي اتخذها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي لا يُصنف (حماس) كحركة إرهابية”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستمر على قطاع غزة لليوم الـ40 على التوالي، بمساندة الولايات المتحدة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، وتمنع دخول الماء والغذاء والوقود، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 11,240 شهيدا، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة و 29 ألف جريح فلسطيني.