اخر الاخبار

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على إيران لمدة عام بسبب دعمها لروسيا

  مدد الاتحاد الأوروبي عقوباته على إيران لمدة عام بسبب...

الدولار يسجل انخفاضاً في تعاملات الاثنين

  تنشر منصة “ايشان” متغيرات سوق صرف العملة في العاصمة...

ميسي يحقق أمنية نجم إسبانيا الصاعد لامين يامال

استطاع ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين، أن يلعب دورا...

الصدر يعلق على محاولة اغتيال ترامب: صورة مخجلة لـ”الدولة العظمى”

علق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على التطورات التي...

نجل نتنياهو يهاجم قطر: “أكبر دولة راعية وممولة للإرهاب”

شن يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي هجوما على...

ذات صلة

ريال مدريد ضد دورتموند في ليلة حسم القمة الأوروبية والتشكيل المتوقع للفريقين

شارك على مواقع التواصل

 

 

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع قمة مباريات الموسم عندما يلتقي بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، فى العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

 

دورتموند ضد الريال

وتعتبر مباراة اليوم قمة مباريات الموسم والتي تجمع بين اثنين من العمالقة يسعى فيها الفريق الألماني للتتويج بلقبه الثاني بعدما حقق البطولة مرة وحيدة في 1997، وفي المقابل يتطلع الملكى الإسبانى لتحقيق لقبه رقم 15 في المسابقة وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

ويعتبر بوروسيا دورتموند مفاجأة المسابقة هذا الموسم فى نظر الكثيرين، حيث تجاوز المجموعة الأصعب قبل أن يتغلب على آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس ليبلغ نهائي ويمبلي. وعلى الرغم من الأداء الأوروبى القوى إلا أن فريق المدرب إدين ترزيتش أنهوا الدوري الألماني في المركز الخامس

وفي المقابل، فإن ريال مدريد قدم هو الآخر عروضا مبهرة في الطريق إلى ويمبلى، حيث تصدر مجموعته بحد أقصى 18 نقطة وكان على حافة الهاوية ضد لايبزيج ومانشستر سيتي وبايرن في الأدوار الإقصائية قبل أن يصل إلى النهائي الثامن عشر في تاريخه، ومعها أيضًا أداء لا يقل قوة في الدوري الذي حسمه مبكرًا قبل نهايته.

 

دوري أبطال أوروبا

ولم يخسر ريال مدريد في 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم (فاز 8 تعادل 4)، ولكن من اللافت للنظر أن هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها إلى نهائي دوري أبطال أوروبا دون خسارة أي مباراة. في المقابل خسر دورتموند مرة واحدة فقط من آخر 11 مباراة أوروبية له  (فاز 7 تعادل 3) وحافظ على نظافة شباكه في ست من تلك المباريات وسجل الهدف الأول في تسع من آخر عشر مباريات.

وأقيم نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير أيضًا على ملعب ويمبلي، حيث خسر 2-1 أمام بايرن في عام 2013، ولا يزال ماتس هوميلز وماركو ريوس يلعبان أدوارًا محورية للنادي بعد 11 عامًا. ستكون هذه التجربة حيوية ضد فريق مدريد الذي ليس غريباً على أكبر مباراة في كرة القدم الأوروبية للأندية، والذي خسر مباراة واحدة فقط من آخر 20 مباراة في منافسات أوروبا  ضد الفرق الألمانية (فاز 13 تعادل 6)

 

ريال مدريد

وضم كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لريال مدريد كل اللاعبين لقائمة المباراة النهائية بمن فيهم المصابون قبل مغادرة العاصمة الإسبانية، وجاءت قائمة الريال كالتالى..

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا، أندري لونين، كيبا، فران.

الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ديفيد ألابا، ناتشو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، أنطونيو روديجير، فيرلاند ميندي.

الوسط: جود بيلينجهام، توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، فالفيردي، داني سيبايوس، أردا جولر، ماريو مارتين.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو، خوسيلو، براهيم دياز.

 

الريال

من جهته أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، أنه ينتظر نهائي دوري أبطال أوروبا هو وفريقه بشغف كبير، مشيراً إلى أنهم سيحاولون بذل قصارى جهدهم من أجل التتويج باللقب على حساب بوروسيا دورتموند.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قبل المباراة، “ننتظره مع كل الإثارة فى العالم وما يتطلبه النهائي، نبدأ الأسبوع بشكل جيد، بثقة وكل الأشياء الإيجابية، إنه أسبوع للاستمتاع مع الأخذ في الاعتبار ما سيحدث فى النهائي. حتى الجمعة سنستمتع بالمباراة لدينا فكرة أننا قدمنا أداءً جيدًا للغاية، وسنستمتع بذلك حتى يوم المباراة النهائية، ونحن واثقون من ذلك وسنبذل قصارى جهدنا”.

وأضاف، “لا نعتقد أننا المرشحون، ولكننا نلعب ضد فريق يستحق ذلك أيضًا. لقد أظهروا الجودة والالتزام والسلوك الجيد ونعلم أننا قد فعلنا ذلك يجب أن نعاني ونقاتل كما في كل النهائيات”.

وعن الشعور بالقلق قبل النهائي، “يأتي التوتر بعد ظهر السبت، إنه أمر طبيعي تمامًا، ويأتي في كل مباراة ولدي خبرة. لدي ثقة كبيرة في فريقي. إنهم فى وضع الأبطال لدي ثقة كبيرة”.

 

بوروسيا دورتموند

وعن مباراة الليلة تحدث مدرب دورتموند إدين ترزيتش قائلا، “في دور المجموعات، مررنا بتجربة مخيبة للآمال في باريس في الجولة الأولى، تلاه التعادل فقط في المباراة الثانية على أرضنا أمام ميلان. منذ الجولة الثالثة عندما لعبنا ضد نيوكاسل وفزنا، لاحظنا كيف بدأنا نعتقد أنه يمكننا تحقيق شيء ما. أدركنا أنه لا يزال لدينا الكثير لنظهره في موسم دوري أبطال أوروبا هذا وبدأت ثقتنا بأنفسنا في النمو.”

وأضاف، “ثم وصلنا إلى الأدوار الإقصائية وقلنا لأنفسنا بالطبع الطريق يصبح أكثر صعوبة من جولة إلى أخرى، ولكن فى الوقت نفسه، نحن نقترب أكثر، وأردنا أن نفعل كل ما في وسعنا للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة وقد حققنا ذلك الآن. وبطبيعة الحال، نريد أن نتخذ الخطوة الأخيرة.”

وعن مواجهة ريال مدريد قال، “لقد قدمنا أداءً جيدًا حقًا وشقنا طريقنا إلى هذا النهائي، نحن نواجه فريقًا قويًا للغاية خاض هذه التجربة بشكل متكرر، لكننا نعلم أن كل شيء ممكن في مباراة واحدة. إذا لعبنا ضد ريال مدريد عشر مرات، فمن المحتمل أن يكون الأمر صعبًا للفوز بشكل عام، ولكن في مباراة واحدة، في 90 دقيقة، أو في 120 دقيقة بالإضافة إلى ركلات الترجيح، نحن قادرون على التغلب على أي منافس في العالم.”

 

التشكيل المتوقع لنهائي دوري أبطال أوروبا

دورتموند:

 

حراسة المرمى: كوبيل

 

الدفاع: رايرسون، هاملز، شلوتربيك، ماتسن

 

الوسط المدافع: كان، سابيتزر

 

الوسط الهجومى: أديمي، براندت، سانشو

 

الهجوم: فولكروج

 

ريال مدريد: 

 

حراسة المرمى: كورتوا

 

الدفاع: كارفاخال، ناتشو، روديجر، ميندي

 

الوسط: فالفيردي، كروس، كامافينجا

 

الهجوم: بيلينجهام، رودريجو، فينيسيوس جونيور.