اخر الاخبار

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

تعيين العُماني محمد الحسّان رئيساً ليونامي بدلاً عن بلاسخارات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم تعيين...

الديوانية “تنتفض”.. ناشطون: نشهد هدراً كارثياً بالأموال وقمعاً من الشغب للمتظاهرين

تشهد محافظة الديوانية خلال اليومين الماضيين، تظاهرات في بعض...

أمين بغداد: متنزه معسكر الرشيد سيكون أكبر من الزوراء بـ 10 أضعاف

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الاثنين، أن...

ذات صلة

شركة صينية تتفق مع العراق على إنشاء معمل حديد في البصرة واستثمار الكبريت

شارك على مواقع التواصل

 

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، على اتفاق بين إحدى الشركات الصينية الكبيرة، مع السوداني، على إنشاء معمل حديد في البصرة، والعمل على الاستثمار في مجال الكبريت في العراق.

قال المكتب الإعلامي، في بيان ورد لمنصة “إيشان”، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل صباح اليوم الخميس، رئيس شركة شانغ شين الصينية، زانغ جيمنغ والوفد المرافق له”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، بحسب البيان: “امتلاك العراق الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة، وهي متاحة أمام جميع المستثمرين، مشيراً إلى أن الحكومة ستقدم جميع التسهيلات التي تحتاجها الشركات الكبرى من مختلف الجنسيات”.

وأوضح المكتب أن “شركة شانغ شين، التي تعد من كبريات الشركات الصينية، وتمتلك استثمارات متعددة في مختلف بلدان العالم، ستقوم بتنفيذ مشروع إنشاء مدينة صناعية متطورة في محافظة البصرة لصناعة وإنتاج الحديد، باستخدام الحديد الإسفنجي، كما أنها بصدد التعاقد لإنشاء مشروع خاص باستثمار الكبريت في العراق؛ بهدف تصديره إلى الخارج”.

ولفت إلى أن “هذه المشاريع تأتي ضمن توجهات الحكومة في استثمار الموارد الطبيعية والثروات المعدنية في جميع أنحاء العراق، وتنشيط القطاع الصناعي، الذي يمثل ركيزة في حُزم الإصلاح الاقتصادي الذي يشكل أولوية في البرنامج الحكومي”.