اخر الاخبار

العراق.. اتشاح بالسواد وتعطيل الدوام الرسمي الأربعاء بذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)

  وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين،...

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على إيران لمدة عام بسبب دعمها لروسيا

  مدد الاتحاد الأوروبي عقوباته على إيران لمدة عام بسبب...

الدولار يسجل انخفاضاً في تعاملات الاثنين

  تنشر منصة “ايشان” متغيرات سوق صرف العملة في العاصمة...

ميسي يحقق أمنية نجم إسبانيا الصاعد لامين يامال

استطاع ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين، أن يلعب دورا...

الصدر يعلق على محاولة اغتيال ترامب: صورة مخجلة لـ”الدولة العظمى”

علق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على التطورات التي...

ذات صلة

“طيب القلب” عبد المجيد عبد الله يغني مدحاً لمسعود ومسرور بارزاني

شارك على مواقع التواصل

أصدر الفنان السعودي البارز عبد المجيد عبد الله أغنية حملت عنوان “كردي أنا”، حيث تم نشرها على قناة “كوردستان اليوم” في يوتيوب.
الأغنية التي كتب كلماتها عبد الله الملحم، ولحّنها الملحن فايز السعيد، تغنّت بطبيعة وجمال كردستان، حتى وصل الأمر بالفنان أن يقول “كردي أنا، بين السعادة والهنا”.
لكن الأمر لم يقتصر على التغنّي بجمال كردستان وجبالها وطبيعتها، فختم عبد الله الأغنية بقوله “ولا صار مسعود البارزاني زعيم لمجدك هو الباني، ومسرور من دمّه عطى أرضك لا شكّ بتكونين عنواني”.
وأثارت الأغنية عدداً من ردّات الفعل المتحفظة، حيث كتب الإعلامي العراقي البارز عماد الخفاجي على صفحته في (فيسبوك)، وتابعته “إيشان”: أغاني المديح الشخصي ليست في صالحكم أصدقاءنا الكورد”، ويضيف “اغنية جميلة، في البداية تمجد كوردستان وطبيعتها واهلها، وذكرتني بأغنية بشرة خير لحسين الجسمي والتى غناها لمصر وشعبها فقط، لكن حين تصل اغنية أنا كوردي الى تمجيد قيادات سياسية، مع الاحترام، فإنها تفقد التواصل مع المشاهد والمستمع، وربما يبقى لها المشاهد الحزبي فقط”.
ويختتمُ الخفاجي كلامه بقوله إن الأغنية “ستفقد تواصل المشاهد والمستمع الذي كان من الممكن ان يرقص ويدبك على ايقاعاتها في مناسباته واعياده، لولا تذكيرها له بأغان مثل (سيدي شگد انت رائع!).