اخر الاخبار

اليوم.. منتخب العراق الأولمبي جاهز للقاء الأرجنتين في المواجهة الصعبة

  يخوض منتخبنا الأولمبي في الساعة الرابعة من عصر اليوم...

حريق في كربلاء.. إنقاذ 60 نزيلاً من جنسيات مختلفة داخل فندق مخالف للتعليمات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، إنقاذ 60 نزيلاً...

الأكبر في برشلونة.. العثور على أربعة أطنان من الكوكايين في حاويات الأرز

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة،...

شنشيل: مباراة الأرجنتين الأصعب.. جاهزون للواقعة

أكد مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، اليوم الجمعة، أن...

ذات صلة

ظريف يقف مع الإصلاحيين ويعلن دعمه لمرشحهم في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

شارك على مواقع التواصل

 

 

أعلن وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريف، اليوم الإثنين، دعمه للمرشح الإصلاحي للانتخابات الرئاسية مسعود بزشكيان.

واستخدم محمد جواد ظريف، هاشتاغ (من أجل إيران) الذي اختاره مسعود بزشكيان، المرشح للانتخابات الرئاسية، في تغريدة على موقع (X).

وأعلن بزشكيان، أنه سيسند منصب وزارة الخارجية إلى محمد جواد ظريف الذي تولى هذا الوزارة لمدة ثماني سنوات في حكومة الرئيس الأسبق حسن روحاني.

وقال بزشكيان في تصريح صحفي عقب إعلان تأييد أهليته من قبل مجلس صيانة الدستور لخوض الانتخابات: “ظريف سيكون وزيرا للخارجية في حكومتي، وأدعو من لديه الخبرة والمعرفة أن يكون حاضرا في حكومتي”.

وفي سياق متصل، أعلن زعيم حزب “الأمل” الإصلاحي محمد رضا عارف، دعمه للمرشح مسعود بزشكيان، وذلك خلال لقاء جمعهما الأحد.

ويوم الجمعة الماضي، صوّتت جبهة الإصلاح في إيران التي يتزعمها الرئيس الأسبق محمد خاتمي وتضم 27 حزبا إصلاحيا، على اختيار ثلاثة مرشحين للانتخابات الرئاسية كممثلين عنها.

وقال بيان للجبهة، نشره الموقع الرسمي لها، إن “قيادة الجبهة الإصلاحية اختارت المرشحين الثلاثة وهم: إسحاق جهانغيري النائب الأول في حكومة الرئيس حسن روحاني، ومسعود بزشكيان عضو البرلمان عن الإصلاحيين، وعباس آخوندي وزير الطرق والتنمية الحضرية في حكومة الرئيس حسن روحاني”.

وأعلن مجلس صيانة الدستور، الأحد، استبعاد قائمة طويلة من المرشحين من بينهم جهانغيري، وعباس آخوندي، بالإضافة إلى النائب السابق الإصلاحي محمود صادقي.

‏وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، تسلم قائمة أسماء المرشحين في الانتخابات الرئاسية وهم: “مسعود بزشكيان، ومصطفى بور محمدي، وسعيد جليلي، وعلي رضا زاكاني، وأمير حسين قاضي زاده هاشمي، ومحمد باقر قاليباف”.