اخر الاخبار

لماذا اغتالت إسرائيل رجل الأعمال براء قاطرجي؟

يُعد محمد براء قاطرجي، الذي اغتالته إسرائيل بطائرة مسيرة...

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

ذات صلة

عضو بتحالف الفتح: الكرد ليس أول من سكنوا العراق.. هناك مخطط دولي لتزييف التاريخ

شارك على مواقع التواصل

صدرت مواقف سياسية، من داخل تحالف الفتح، بشأن جدل ثقافي دائر في الأوساط الثقافية الكردية والعراقية بشكل عام، حول أوائل البشر الذين سكنوا بلاد الرافدين.
وفي تصريحات له، انتقد عضو تحالف الفتح علي الزبيدي، ما وصفه بأنه “توجه إعلامي تتبناه قوى كردية في محاولة لخلط الاوراق وتزييف الحقائق التاريخية المتعلقة ببلاد الرافدين”.
وأشار إلى أن “قوة الحكومة ومعاداة الدول الكبرى للعراق، انتج هذا التوجه الاعلامي الذي تقوده بعض الجهات الداخلية”، مبينا أن “محاولة تزييف الحقائق من خلال جعل أصل حضارة العراق كردية أمر غير صحيح”.
ومضى بالقول أن “التقدم الاقتصادي الذي تعمل عليه الحكومة والمشاريع العمرانية، زاد من مخططات الدول الكبرى ضد العراق”.

وأردف أن “قوى الاستكبار العالمية تحاول ضرب البلد بالعديد من الأوراق والملفات الثقافية والاقتصادية والسياسية”، لافتا الى أن “أدوات الغرب أصبحت واضحة من خلال المنظمات والماكنات الاعلامية الضخمة التي تحاول نشر الثقافات الخاطئة التي تستهدف الاسرة والمجتمع”.

واستطرد قائلاً: “سبق وأن فشلت العديد من التوجهات التي تقودها بعض القوى الكردية التي تدفع بقرب الكيان الصهيوني من العراق في احدى الحقب التاريخية القديمة”، مبينا ان “قوة الحكومة ومعاداة الدول الكبرى ينتج هذا التوجه الاعلامي الذي تقوده بعض الجهات الداخلية”.
وتتداول منصات في إقليم كردستان أخباراً وتقارير، حول القبائل الأولى التي سكنت العراق، والتي تقول بأن الأٌقوام الكردية هم كانوا من أوائل البشر الذين أسسوا حضارات كبيرة ومهمة في بلاد الرافدين.