اخر الاخبار

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

تعيين العُماني محمد الحسّان رئيساً ليونامي بدلاً عن بلاسخارات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم تعيين...

الديوانية “تنتفض”.. ناشطون: نشهد هدراً كارثياً بالأموال وقمعاً من الشغب للمتظاهرين

تشهد محافظة الديوانية خلال اليومين الماضيين، تظاهرات في بعض...

ذات صلة

عواصف رعدية تضرب البلد.. أمطار مستمرة وتوقع بشأن السيول

شارك على مواقع التواصل

أصدرت هيئة الانواء الجوية، توضيحاً مفصّلاً عن الحالة الجوية للبلاد بالتزامن مع تساقط الأمطار الرعدية في عدد منالمناطق، فيما أشارت إلى أن العواصف الرعدية ستضرب عموم المناطق.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ “إيشان”، أن “البلاد تتأثر بمنخفض جوي ناتج عن اندماج منخفضين جويين، الأول من البحر الاحمر، والثانيمن البحر المتوسط، بحالة يرافقها تيار  علوي بارد ليكون الطقس غائماً مصحوباً بتساقط امطار في مناطق عدة مع حدوث عواصف رعدية” .

من جانبه، قال مدير اعلام هيئة الانواء الجوية عامر الجابري، إن “تقرير الهيئة الذي صدر يوم أمس كان يشير إلى تاثر البلاد بحالة من عدمالاستقرار الجوي، نتيجة تاثرها بمنخفض جوي ناتج من البحر المتوسط والبحر الاحمر في مناطق البلاد كافة، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، إذسيكون الطقس غائماً الى غائم جزئي مع تساقط أمطار خفيفة الشدة .

وذكر الجابري في تصريح صحفي، أن “الطقس خلال اليومين المقبلين سيشهد تساقطاً للامطار من خفيفة الى متوسطة الشدة في جميعمناطق البلاد، اضافة الى انخفاض في درجات الحرارة  تقريبا من ١ الى ٨ درجات ومن  ٣ الى ٨  درجات”.

كما بيَّن أن درجات الحرارة ستكون في المنطقة الشمالية من ١٧  الى ٢٠ درجة مئوية، اما في المنطقة الوسطى من ٢٠ الى ٢٥ درجةمئوية، بينما المنطقة الجنوبية، ستتراوح درجة الحرارة فيها من ٢٣ الى ٢٦ درجة مئوية تقريبا .

وفيما يخص السيول والفيضانات، قال الجابري: “إلى الآن لم ينوه قسم التنبؤ الجوي بحدوث سيول او فيضانات، ولكن لدينا حالة مراقبةللطقس  كل ١٢ ساعة وفي حال حدوث سيول سيكون هناك تقرير استباقي وتحذيري”، لافتا الى ان “جميع مناطق البلاد تقريبا ستتعرضلعواصف رعدية”.