اخر الاخبار

إعلام إيراني: الانتخابات الرئاسية ستُجرى في ٨ تموز المقبل

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن سلطات البلد قررت إجراء...

واشنطن تعترض على قرار المحكمة الجنائية الدولية: المساواة بين إسرائيل وحماس أمر مُخزٍ

اعترضت الولايات المتحدة الأمريكية، على قرار المحكمة الجنائية الدولية...

البصرة: خسرنا زيارة تاريخية للرئيس الإيراني

عبّر محافظ البصرة أسعد العيداني، عن أسفه لرحيل الرئيس...

الإعلام الغربي يغرق بـ”المؤامرة” في تفسير مصرع “رئيسي”: إيران دخلت بمشكلة

أفاد تقرير نشرته مجلة "إيكونوميست" البريطاني، بأن فوز إبراهيم...

ذات صلة

قرابة النصف.. صادرات العراق النفطية لأمريكا تنخفض خلال الأسبوع الماضي

شارك على مواقع التواصل

 

أكدت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، بأن صادرات العراق النفطية لأمريكا انخفضت خلال الأسبوع الماضي قرابة النصف عن الأسبوع الذي  سبقه.

وقالت الإدارة في جدول لها، إن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول رئيسية بلغت 5.506 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار مليون و 36 ألف برميل عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 6.542 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 85 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضة بمقدار 81 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والتي بلغت معدل 178 ألف برميل يوميا”.

وأشارت الإدارة إلى أن “اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3,572 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 633 ملايين برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من السعودية بمعدل 316الف برميل يومياً، ومن ثم البرازيل بمعدل 255 ألف برميل يومياً”.

ووفقاً للإدارة، فإن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام ، من الاكوادور بمعدل 233 ألف برميل يوميا، ومن كولومبيا بمعدل 214 الف برميل يوميا، ومن نيجيريا بمعدل 111 ألف برميل يوميا، ومن ليبيا بمعدل 87 ألف برميل يوميا ، فيما لم تستورد اي كمية من روسيا”.