اخر الاخبار

حريق في كربلاء.. إنقاذ 60 نزيلاً من جنسيات مختلفة داخل فندق مخالف للتعليمات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، إنقاذ 60 نزيلاً...

الأكبر في برشلونة.. العثور على أربعة أطنان من الكوكايين في حاويات الأرز

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة،...

شنشيل: مباراة الأرجنتين الأصعب.. جاهزون للواقعة

أكد مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، اليوم الجمعة، أن...

بعد “عفو عام” من “قسد”.. الحشد يعزّز انتشاره في مداخل القائم

عززت مديرية أمن الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، انتشار المقاتلين...

ذات صلة

قضوا على يد داعش.. العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 75 في الموصل

شارك على مواقع التواصل

انهت مؤسسة الشهداء، أعمال فتح وتنقيب مقبرة جماعية في الموصل تضم رفات 75 شخصاً من الضحايا، أغلبهم من القوات الأمنية الذينتم اعدامهم من قبل عصاباتداعشالإرهابية.

وقال رئيس المؤسسة عبد الاله النائلي في تصريح لجريدة “الصباح” وتابعته “إيشان”، إنَّدائرة شؤون وحماية المقابر الجماعية التابعة إلى مؤسسة الشهداء شكلت فريقاً مشتركاً مع دائرةالطب العدلي في وزارة الصحة وباشراف من اللجنة الدولية لشؤون المفقودين من اجل تنفيذ عملية فتح وتنقيب مقبرة جماعية في منطقةالزغروتية بناحية حمام العليل في الموصل لضحايا تم اعدامهم من قبل عصاباتداعشالإرهابية، بحسب صحيفة الصباح الرسمية“.

واشار إلى، أنَّالمقبرة مكونة من موقعين، وتضم رفات 75 شخصاً من الضحايا أغلبهم من القوات الامنية، فيما تم العثور على عشراتالأدلة التي تثبت ضلوع تنظيم داعش في الجريمة“.

وأوضح النائلي، أنالفريق ووفقاً للسياقات القانونية والفنية سلم جميع الرفات المرفوعة من المواقع المفتوحة إلى دائرة الطب العدلي بموجبمحاضر تسليم أصولية بهدف إجراء الفحوصات المختبرية واخذ النماذج العظمية منها ومن ثم مطابقتها مع عينات الدم تمهيداً لتحديد هويةالضحايا ومن ثم إعادتهم إلى ذويهم، إلى جانب إحالة جميع الأوراق التحقيقية والملفات القانونية الخاصة بالمواقع والرفات المرفوعة إلىالمحكمة المختصة“.