اخر الاخبار

“لحظة مذهلة”.. تلسكوب يلتقط صورة لاندماج مجرتين في الفضاء

نشرت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) يوم الجمعة صورتين...

العدل الدولية تحاصر الكيان: يجب أن ينهي احتلاله للأراضي الفلسطينية في أقرب وقت ممكن

حاصرت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، الكيان المحتل بإبداء...

النقل: الرحلات إلى دبي توقفت بسبب الخلل التقني الذي طال مطارات الإمارات

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن توقف الرحلات من...

ابنة شقيق الشاعر عبد الوهاب البياتي: عبد الرزاق عبد الواحد هددني بالاغتصاب

بعد أن وصف رئيس اتحاد الأدباء العراقيين، عمر السراي،...

إسرائيل تقرّ بالهجوم الحوثي على تل أبيب ولا تستبعد ضرب اليمن

أعلنت جماعة الحوثي أنها استهدفت تل أبيب بطائرة مسيرة...

ذات صلة

كمين الطارمية.. البساتين تبتلع عناصر إرهابية

شارك على مواقع التواصل

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الجمعة (17 تشرين الثاني 2023)، تفاصيل جديدة عن كواليس “كمين الطارمية” شمال بغداد، والذي اسفر عن قتل اثنين من أخطر عناصر “داعش” الارهابي. 

ويؤكد عضو اللجنة صلاح التميمي، في تصريح له، تابعه موقع (إيشان)،  أن “كمين الطارمية كان نتاج اختراق استخباري نوعي”، مبينا أن “الكمين مشترك في بساتين الطارمية شمال بغداد، وقد انتهى بقتل اثنين من أخطر الارهابين”.

واشار الى أنه “يمثل خطوة للأمام في تعزيز أمن مناطق عانت من دوامة الارهاب ويكشف عن اختراق استخباري نوعي للخلايا النائمة”.

وأوضح التميمي، أن” استراتيجية الكمائن النوعية بدأ العمل بها بشكل مكثف في محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك والانبار”، مؤكدا أن “النتائج كانت ايجابية في قتل العديد من الارهابين وأن إنهاء خطر الخلايا النائمة في المناطق الزراعية ضرورة لمنع أي خروقات”.

ونوه عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بان “تفعيل الجهد الاستخباري ودعمه اعطى نتائج مهمة في الاشهر الاخيرة من خلال تفكيك واعتقال خلايا خطيرة سواء كانت ارهابية او متورطة بارتكاب الجريمة المنظمة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الإطاحة بمفرزة ارهابية من خلال كمين محكم في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد.

وذكرت المديرية في بيان أنه “تم نصب كمين مشترك قوة من  لواء25 وقوة من الحشد العشائري وشعبة الاستخبارات العسكرية في قضاء الطارمية منطقة السلمان وبعد اشتباكات مستمرة مع عصابات داعش الارهابية تمكنت   القوات من قتل ارهابيين اثنين وإصابة الثالث”.