اخر الاخبار

لماذا اغتالت إسرائيل رجل الأعمال براء قاطرجي؟

يُعد محمد براء قاطرجي، الذي اغتالته إسرائيل بطائرة مسيرة...

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

ذات صلة

مؤسس “ويكيليكس” ينفجر بالبكاء عند النطق بحكم الإفراج عنه

شارك على مواقع التواصل

ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن جوليان أسانج مؤسس موقع “ويكيليكس” انفجر بالبكاء بعد سماعه النطق بحكم الإفراج عنه في قاعة المحكمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القاضية أتبعت هذا القرار بتهنئة أسانج بمناسبة عيد ميلاده المقبل، والذي سيحييه خارج السجن لأول مرة بعد 5 سنوات قضاها في السجن المشدد في بريطانيا.

وبذلك يُنهي أسانج 14 عاما من الملاحقة والشبهات الجنائية وتهم الاغتصاب قضى منها 5 سنوات سجن في بريطانيا، بعد بدء ملاحقته منذ العام 2010، في أعقاب نشر موقعه “ويكيليكس” آلاف الوثائق العسكرية الأمريكية السرية.

وأعلنت محكمة جزر ماريانا الشمالية أن أسانج “رجل حر”، واعتبرت السنوات الخمس التي قضاها في السجن بمثابة العقوبة التي يستحقها وبذلك أقرت إعطاءه الحرية.

وأضافت “الغارديان”: “عانق أسانج فريقه وصافح (المدعين العامين الأمريكيين) ماكنزي وأندرسون… لقد ذرف الدموع.. كما قدم له أحد أنصاره كتابا وطلب منه وضع توقيعه الشخصي على الكتاب”.

وقالت قاضية محكمة جزر ماريانا الشمالية، رامونا مانجلونا بعد إعلان الحكم: “سيد أسانج، يبدو لي أنه يجب تهنئتك مقدما بمناسبة قدوم عيد ميلادك قريبا. أعلم أن عيد ميلادك يصادف الأسبوع المقبل. وآمل أن تبدأ حياتك الجديدة بشكل إيجابي”.