اخر الاخبار

إعلام إيراني: الانتخابات الرئاسية ستُجرى في ٨ تموز المقبل

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن سلطات البلد قررت إجراء...

واشنطن تعترض على قرار المحكمة الجنائية الدولية: المساواة بين إسرائيل وحماس أمر مُخزٍ

اعترضت الولايات المتحدة الأمريكية، على قرار المحكمة الجنائية الدولية...

البصرة: خسرنا زيارة تاريخية للرئيس الإيراني

عبّر محافظ البصرة أسعد العيداني، عن أسفه لرحيل الرئيس...

الإعلام الغربي يغرق بـ”المؤامرة” في تفسير مصرع “رئيسي”: إيران دخلت بمشكلة

أفاد تقرير نشرته مجلة "إيكونوميست" البريطاني، بأن فوز إبراهيم...

ذات صلة

مذكرات قبض بحق 19 موظفاً وضبط هدر ملياري دينار في ميناء أم قصر

شارك على مواقع التواصل

 

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، عن صدور مذكرات قبض بحق 19 موظفاً في الوحدة الضريبية لميناء ام قصر الشمالي، فيما اشارت الى ضبط هدر أكثر من ملياري دينار خلال سبعة أشهر.

وقالت الهيئة في بيان ورد لمنصة “إيشان”، أنه “بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء واستنادا للمناهج الحكومي، الذي أكد على مكافحة جائحة الفساد، تستمر هيئة المنافذ الحدودية بالتنسيق مع رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية بضبط الوصولات الضريبية المزورة الصادرة من الوحدة الضريبية لميناء ام قصر الشمالي”.

وأضاف ،أن” فريق مختص من هيئة المنافذ وبالتعاون مع هيئة العامة للضرائب واستكمالاً لعملية ضبط التلاعب والتزوير في الوصولات الضريبية الصادرة من الوحدة الضريبية لمنفذ ميناء ام قصر الشمالي، تم استكمال عمليات التدقيق للاشهر (كانون الثاني، ايار، حزيران) للعام 2023 استنادا لقرار من قاضي تحقيق محكمة البصرة الثالثة، والتي اسفرت عن ضبط عمليات  تلاعب وتزوير للوصولات الضريبية  لذات الوحدة الضريبية نتج عنه هدر بالمال العام مقداره (689,940,000) دينار ليصبح الهدر الكلي بالمال العام جراء تزوير الوصولات الضريبية للأشهر (كانون الثاني، شباط، اذار، نيسان، ايار، حزيران) للعام 2023 مقدارة (2,020,147,000) دينار”.

وتابع أنه “تم استحصال القرارات القضائية اللازمة من خلال إصدار مذكرات القاء القبض والتفتيش بحق (19) موظفا من الوحدة الضريبية لميناء ام قصر الشمالي وفق المادة 305 عقوبات المسؤولين عن عملية التلاعب والتزوير ومتهمين اخرين وفق المادة  289/298 من قانون العقوبات”.

واشار الى ان “هذه الإجراءات تأتي لعدم السماح لأي شخص من المساس بإيرادات الدولة واحباط أي عمليات تلاعب أو تزوير يقوم بها ضعفاء النفوس وسيتم القصاص من المجرمين كافة وفق القانون”.