اخر الاخبار

نداء من الأمم المتحدة: “لم يبق شيء لتوزيعه في غزة”

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، السبت،...

دوري نجوم العراق: أربع مباريات حاسمة في الجولة 29 اليوم

تختتم اليوم السبت، مواجهات الجولة 29 لدوري نجوم العراق...

“أكسيوس”: ممثلو طهران وواشنطن أجروا محادثات غير مباشرة في عمان

أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن ممثلين عن الولايات المتحدة...

ذات صلة

مع استمرار توافد “المشاية”.. النجف تكتظ بآلاف الصدريين لإحياء مراسم استشهاد الصدر ونجليه

شارك على مواقع التواصل

استعداداً لمراسم مسيرة الشموع وقراءة المقتل برواية نجله مقتدى الصدر، يكتظ آلاف المعزين بذكرى استشهاد المرجع محمد محمد صادق الصدر، قرب مرقده في محافظة النجف.
وعلى الشوارع والأرصفة، يرابط الصدريون داخل وخارج سرادقهم وخيمهم المنصوبة منذ أيام، لاستقبال المعزين بالذكرى الـ26 والعشرين لاستشهاد مرجعهم، الذي فتح نظام البعث عليه الرصاص رفقة نجيله، وهم يتواجدون داخل عجلة نوع ميتسوبيشي، كان ذلك في عام 1998.

ويواصل المئات من المعزين، مسيرهم “مشياً” صوب مرقد الصدر من محافظات عدة، رافعين رايات وصور آل الصدر وشهدائهم، استجابة لتوجيهات الصدر.

وأحاط الآلاف من الشباب والرجال والنساء والأطفال، بمرقد الصدر، ترافقهم القوات الأمنية وعناصر من سرايا السلام، لحماية جموع المعزين، وتوفير كل مستلزمات انجاح المراسم، كذلك تستمر اللجنة المركزية لذكرى استشهاد الصدر، بتحضيراتها التي ستكون على عدة فقرات.

وأعلنت اللجنة المركزية لإحياء الذكری 26 لاستشهاد الصدر ونجليه تفاصيل الفعاليات الدينية والشعبية والثقافية التي ستشهدها المناسبة، وبينت اللجنة تواريخ الفعاليات واماكن اقامتها وانعقادها داعية المعزين والمشاركين الی الالتزام بها حباً وطاعة لأصحاب الذكری .

وستبدأ تلك الفعاليات، من ليلة 2 ذي القعدة بعد صلاة العشاءين وفي ليلة 4 ذي القعدة يكون مهيأ لاستقبال النعوش الرمزية ومسيرة الشموع واقامة مجلس العزاء في شارع المؤمل في المرقد الطاهر، بعدها ستنطلق مسيرة الشموع الكبرى والنعوش الرمزية من منطقة الاستشهاد الى مرقد الصدر ليلة 4 ذي القعدة بعد صلاة العشاءين، تتزامن معها قراءة مقتل الصدر ونجليه برواية وتوجيه مقتدى الصدر في الساعة 10 صباحا داخل المرقد.

وبحسب اللجنة أيضاً فإن “مجالس عزاء الخارج ستنطلق في عدد من البلدان العربية والإسلامية والأفريقية واوربا وأمريكا”.