اخر الاخبار

النقل: الرحلات إلى دبي توقفت بسبب الخلل التقني الذي طال مطارات الإمارات

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن توقف الرحلات من...

ابنة شقيق الشاعر عبد الوهاب البياتي: عبد الرزاق عبد الواحد هددني بالاغتصاب

بعد أن وصف رئيس اتحاد الأدباء العراقيين، عمر السراي،...

إسرائيل تقرّ بالهجوم الحوثي على تل أبيب ولا تستبعد ضرب اليمن

أعلنت جماعة الحوثي أنها استهدفت تل أبيب بطائرة مسيرة...

الطيران المدني: مطارات العراق لم تتأثر بالخلل التقني العالمي

أكدت سلطة الطيران المدني، اليوم الجمعة، أن مطارات العراق...

ذات صلة

منذ بدء الحرب.. ارتفاع عدد شهداء غزة إلى أكثر من 14 الفاً

شارك على مواقع التواصل

قال المكتب الإعلامي بغزة، اليوم الثلاثاء، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، إلى أكثر من 14128 شهيداً، بينهم أكثر من 5840 طفلاً،و3920 امرأة، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر.

وأوضح المتحدث باسم المكتب الإعلامي معروف سلامة، في مؤتمر صحفي، أنهلليوم 46 منذ بدء الحرب، إن 69% من الشهداء هم منفئتي الأطفال والنساء“.

وأضاف، أنعدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغت أكثر من 1354 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من6800 مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات يمنع الاحتلال أحداً من الوصول إليهم، بينهم أكثر من4500 طفل وامرأة“.

وأوضح، أنعدد شهداء الكوادر الطبية بلغ 205 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما واستشهد 22 من طواقم الدفاع المدني، واستشهد62 صحفيا“.

وتابع  سلامة: أنعدد الإصابات ارتفع إلى أكثر من 33000 إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء“.

وعن المباني التي دمرتها غارات الاحتلال الإسرائيلي، بينَّ المكتب الإعلامي في غزة، أنعدد المقرات الحكومية المدمرة بلغت 100 مقرحكومي، و266 مدرسة منها 66 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وأشار إلى أن عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً بلغت 83 مسجداً، وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً جزئياً 170 مسجداً، إضافة إلىاستهداف 3 كنائس“.

ولفت إلى، أنعدد الوحدات السكنية، التي تعرضت إلى هدم كلي بلغ 44000 وحدة سكنية، إضافة إلى 230000 وحدة سكنية تعرضتللهدم الجزئي، وهذا يعني أن أكثر من 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدمجزئي“.

وفي ظل تركيز واستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات بشكل خاص وتهديد الطواقم الطبية، قال: إن “26 مستشفى خرجعن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي إضافة إلى 55 مركزاً صحياً، كما واستهدف الاحتلال 55 سيارة إسعاف، فيما خرجت عشراتسيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود“.

وأشار إلى أنقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت وقصفت مستشفى العودة شمال قطاع غزة مما أدى إلى ارتقاء ووقوع عدد منالشهداء والجرحى داخل المستشفى، إضافة إلى استمرار جيش الاحتلال بمحاصرة وقصف المستشفى الاندونيسي بشكل مباشر الأمرالذي أدى إلى ارتقاء ووقوع العشرات من الشهداء والجرحى، ومازال هناك العديد من الشهداء داخل المستشفى الاندونيسي يمنع الاحتلالدفنهم، فيما يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في التمركز في مجمع الشفاء الطبي وتحويله إلى ثكنة عسكرية“.

وأكد المكتب، إنالحالة الإنسانية تتفاقم في القطاع بشكل غير مسبوق، مع ازدياد الوضع الميداني كارثية وسوءا بشكل لم يمر على قطاعغزة من قبل، حيث أن الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من جفاف المواد الأساسية والغذائية المختلفة، ويأتي بذلك بالتزامن مع التوقفالتام لعمل المخابز وانعدام مئات الأصناف من المواد الغذائية من الأسواق“.