اخر الاخبار

حريق في كربلاء.. إنقاذ 60 نزيلاً من جنسيات مختلفة داخل فندق مخالف للتعليمات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، إنقاذ 60 نزيلاً...

الأكبر في برشلونة.. العثور على أربعة أطنان من الكوكايين في حاويات الأرز

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة،...

شنشيل: مباراة الأرجنتين الأصعب.. جاهزون للواقعة

أكد مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، اليوم الجمعة، أن...

بعد “عفو عام” من “قسد”.. الحشد يعزّز انتشاره في مداخل القائم

عززت مديرية أمن الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، انتشار المقاتلين...

ذات صلة

منصات على تيليجرام تدّعي تسريب اسئلة “البكالوريا” وتغري الطلبة بروابط “هكر”

شارك على مواقع التواصل

 

حذر المركز العراقي لمحاربة الشائعات، اليوم الاحد، طلبة السادس الاعدادي من الانسياق وراء منصات على تطبيق “تيليجرام” تدعي تسريب الاسئلة لامتحانات “البكالوريا”، وفي حقيقتها روابط وهمية  “هكر” ملغمة تهدف الى سرقة معلوماتهم وصورهم الشخصية. 

وقال المركز، في بيان صحفي، أطلعت عليه منصة “إيشان”، إن “قسم الرصد، لاحظ بالتزامن مع بدء امتحانات السادس الاعدادي انتشار روابط وهمية لمجموعات (كروبات) تدعي نشر الاسئلة الوزارية مسربة قبل موعد الامتحان بساعات معدودة”.

واضاف المركز، انه “بعد التدقيق، واحالة بعض الروابط للقسم التقني، تم فحصها والكشف عن انها ملغمة وتتسبب باختراق أجهزة من يضغط عليها، وتسرب جميع ملفاته ومن بينها الصور الشخصية”. 

وشدد المركز على ضرورة أن “ينتبه الطلاب والطالبات إلى خطورة هذه الروابط، كي يحافظوا على معلوماتهم وصورهم من التسريب الذي قد يتحول لاحقا الى وسيلة للابتزاز الإلكتروني، كما حصل في السابق، وراح ضحيته العديد من الفتيات”. 

ودعا المركز، هيئة الاعلام والاتصالات الى “متابعة هذه المنصات، وغلقها فوراً، فيما يجب على الاجهزة الامنية المختصة بالأمن السيبراني ان تتابع هذا الملف، لأنه يقع ضمن إطار الجرائم الالكترونية، وتهدد الأمن المجتمعي العراقي”.