اخر الاخبار

لماذا اغتالت إسرائيل رجل الأعمال براء قاطرجي؟

يُعد محمد براء قاطرجي، الذي اغتالته إسرائيل بطائرة مسيرة...

العراق يتقدم إلى المركز الـ 30 عالمياً والرابع عربياً في احتياطي الذهب

  تقدم العراق إلى المرتبة الـ 30، في قائمة الدول...

تعيين العُماني محمد الحسّان رئيساً ليونامي بدلاً عن بلاسخارات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم تعيين...

ذات صلة

مَن يخمد “معارك الحيدرية”؟.. قتلى وحرائق ونزوح بسبب “قطعة أرض”

شارك على مواقع التواصل

 

تشهد ناحية الحيدرية بمحافظة النجف، نزاعاً عشائرياً كبيراً، سقط ضحيته حتى 6 قتلى وجرحى كثر، فيما تتواصل دعوات الأهالي للسيطرة على “المعارك الطاحنة” المستمرة.

ووفقاً لمصادر، فإن “خلافاً بين شخصين على قطعة أرض زراعية، تطور إلى اشتباكات مسلحة سقط على إثرها 6 قتلى وجرحى بين أبناء عم الطرفين المتشاجرين على الأرض الزراعية”.
وأضافت المصادر، أن “قوة أمنية كبيرة جاءت من النجف بقيادة شرطة المحافظة لكنها لم تتمكن من القبض على القتلة والسيطرة على الموقف داخل الحيدرية”.

وتابعت المصادر أن “عشيرة المقتولين اضرموا النيران في منازل عدة تأثراً لهم، وحين حاولت فرق الدفاع المدني السيطرة على النيران واخمادها، جرى منعها بالرصاص الحي”.

وأشارت المصادر إلى أن “التوتر ما زال في ناحية الحيدرية، حيث يتخوف السكان من تطورات دامية خلال الساعات المقبلة، لتتصاعد مطالب الأهالي بتدخل عسكري كبير يحمي الأهالي من حدوث انفلات أمني كبير في الناحية”.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، قال أهالي الناحية إن “الساكنين وسط المعارك الطاحنة قرروا ترك منازلهم، والنزوح إلى أماكن أخرى، خوفاً على سلامة أبنائهم، وأطفالهم، حيث تستمر المواجهات بين المتنازعين بالرصاص”.